أكرم القصاص - علا الشافعي

5 رسائل من مؤتمر الشباب.. النواب المشاركون بالمؤتمر يكشفون طرق الاستفادة منه.. العرابى: يعطيهم تصور كامل عن التحديات الحالية.. الخولى: نستفيد منه فى أجندة تشريعية لهم.. العبد: انطلاقة جديدة لمصر

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 07:00 ص
5 رسائل من مؤتمر الشباب.. النواب المشاركون بالمؤتمر يكشفون طرق الاستفادة منه.. العرابى: يعطيهم تصور كامل عن التحديات الحالية.. الخولى: نستفيد منه فى أجندة تشريعية لهم.. العبد: انطلاقة جديدة لمصر الرئيس السيسى - مؤتمر الشباب
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

<< وكيل لجنة الشباب: اتمنى خروج مؤتمر الشباب بتوصيات لحل مشكلة البطالة

<< نائب: رسالة للعالم أن الشباب ما زالوا فى القلب

 

يشارك عدد من النواب فى مؤتمر الشباب الذى دعت له رئاسة الجمهورية بعد غد الثلاثاء، حيث كشف عدد من النواب المشاركين بالمؤتمر ، أجندته، من بينها المشاركة الحزبية، ومشاركة الشباب فى المحليات وتجربة الشباب فى البرلمان وكيفية تطوير الأحزاب، وربط التعليم بسوق العمل والهجرة غير الشرعية، كما أكدوا أن المؤتمر سيكون رسائل تعطى الشباب تصور كامل عن التحديات الحالية، بالإضافة إلى أنه انطلاقة جديدة لمصر المستقبل.

من جانبه قال النائب محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، وعضو الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، إنه يشارك فى مؤتمر الشباب المقرر عقده بعد غدا الثلاثاء ، من أجل الاستماع لأفكار الشباب ورؤيتهم للمرحلة الحالية، موضحا أن هدف المؤتمر ليس فقط تأهيل الشباب للقيادة ولكن لإشعارهم بأن الدولة تقف معهم ومع طموحاتهم.

 

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن المؤتمر الذى سيحضره الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من الوزاراء وعلماء ونواب وقادة فكر سيسعى لاستماع إلى تصورات الشباب للمرحلة، وسيعطيهم تصور كامل حول التحديات  التى تواجهها مصر من أجل إشراكهم فيها.

 

وأوضح العرابى، أن هذا المؤتمر سيكون دفعة من أجل تفريغ الشباب لشحنتهم ويكونوا أكثر انتباها بالمخاطر التى تحيط بالوطن، وأكثر إحساسا بالأزمة الراهنة، موضحا أن المؤتمر لم يستثنى أحد من الشباب، ويشارك فيه كل الأحزاب.

 

كما كشف النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، وأحد المشاركين فى مؤتمر الشباب، عدد من القضايا التى سوف يتم طرحها فى المؤتمر، مشيرا إلى أن فكرة عقد المؤتمر فى شرم الشيخ هى فكرة براقة ورائعة خاصة أن رأس الدولة يلتقى الشباب وجها لوجه وليس عبر ندوات أو غيره وهو ما سيكون له تأثير كبير على الشباب.

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن المؤتمر سيشهد 23 جلسة تتضمن 23 قضية وموضوعا سيتم طرحهم، أبرزها المشاركة الحزبية، ومشاركة الشباب فى المحليات وتجربة الشباب فى البرلمان وكيفية تطوير الأحزاب، وربط التعليم بسوق العمل والهجرة غير الشرعية.

 

وأوضح أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن من بين القضايا المطروحة أيضا تسليط الضوء على الشباب المهتم بالابداع، والتصويب الثقافى فى المجتمع ، وتطوير الشأن الرياضى، وكذلك مناقشة عودة الجماهير للملاعب.

 

وأشار طارق الخولى، إلى أن النواب المشاركين فى مؤتمر الشباب سيسعون لاستفادة منه فى وضع أجندة تشريعية متكاملة للشباب لخدمة أهدافهم خلال الفترة المقبلة.

 

بدوره قال الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، إن المؤتمر الوطنى الأول الشباب ، يبعث رسالة بأن الدولة المصرية تضع الاهتمام بالشباب فى المقام الأول، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف لدعم الشباب.

وأضاف رئيس اللجنة الدينية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يمكن اعتبار مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ بداية لانطلاقة جديدة لمستقبل الشباب فى مصر، لافتا إلى أن الشباب هم عماد الدولة، وعليهم أن ينطلقوا ويعملوا لمصلحة البلاد.

وأشار العبد إلى أن الشباب يحتاج إلى من يتكلم اليهم، ويقدم لهم النصيحة، مؤكدا أن الإسلام بعيد عن الفكر المتطرف، وأن الإسلام دين وسطى معتدل يدعوا للعمل، لافتا إلى أن الرسول – صلى الله عليه وسلم- كان يخاطب الشباب ويدعوهم للعمل.

 

وفى ذات السياق أكد النائب رضوان الزياتى عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن مؤتمر الشباب الوطنى بمدينة شرم الشيخ سيناقش كل القضايا المتعلقة بالوطن، مشيرا إلى أن المؤتمر سينظم العديد من ورش العمل لمناقشة القضايا الوطنية.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن يتمنى  أن يخرج المؤتمر بتوصيات لحل مشكلة البطالة، وتشغيل الشباب، مشيرا إلى أن المؤتمر سيناقش سبل تشغيل الشباب فى المشروعات القومية، وكيفية مواجهة الفكر المتطرف.

وأشار الزياتى إلى أن المؤتمر سيتطرق إلى زيادة الوعى الشباب بالمشاكل التى تمر بها الدولة، والارتقاء بالمستوى الفكرى والثقافى للشباب.

من جانبه قال الدكتور عمر عبد المجيد، أحد النواب المشركين فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، إن المؤتمر يحمل عدة رسائل، على رأسها رسالة للعالم أن مصر تحتضن الشباب، وحريصة على احتواء الشباب وتقلدهم للمناصب وقربهم من المشاركة فى الحياة السياسية خاصة المحليات.

 

وأضاف أن المؤتمر رسالة أن الشباب فى القلب ولم يتم استبعادهم عن قضايا الوطن، كما أن مكان إقامة المؤتمر رسالة أيضا  لتشجيع السياحة المصرية، موضحا أن المؤتمر يؤكد حكمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه ليس بعيد عن الشباب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة