أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسباب تخلى النوم أهم حاجة بتعملها فى حياتك .. "ناموا"

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 06:00 ص
5 أسباب تخلى النوم أهم حاجة بتعملها فى حياتك .. "ناموا" امرأة نائمة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سأنام عندما أكون ميتًا" هذه الحكمة التى يتبناها الكثير من رجال الأعمال، حيث يعتبروا هذا هو المنطق الواجب اتباعه، وأن الحياة لا يجب أن نقضيها فى النوم بل علينا العمل ليل نهار لتحقيق النجاح.
 
هذه القاعدة التى يراها البعض الأخر غير منطقية تمامًا وأن للنوم الكثير من الفوائد التى لا يجب إغفالها، وبعيداً عن الاختلاف والاتفاق على أهمية النوم، فهناك 5 أسباب تقريبًا تثبت أن النوم هو الجزء الأهم فى حياتنا، هو ما يوضحه موقع "لايف هاك" فى تقرير له.. 
 

النوم يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر.. 

يؤكد الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى النوم، فمن المؤكد أنهم مُعرضين لخطر الإصابة بمرض السكرى، لذا يجب أن يحصلوا على قسط كافِ من النوم وممارسة التمارين الرياضية من أجل الحفاظ على حياتهم. 
 

النوم يحسن نفسيتك 

مع المهام اليومية والأعباء التى نتحملها بشكل دائم، علينا أن نعرف أن النوم هو المخرج الوحيد لنا، ويساعدنا على التخلص من الضغوط المتراكمة ليل نهار، كما أنه يجعلنا نشعر بالسعادة والراحة النفسية لا يوجد أى شئ فى الدنيا يعوض هذا الأمر. 
 

النوم يساعدك على إنقاص الوزن 

يؤكد الباحثون أن عدم الانتظام فى النوم يؤدى إلى زيادة الاستهلاك اليومى من حوالى 300 سعرة حرارية، وهذا يحدث لأن الدماغ يحتاج النوم لأداء أفضل.
 
 

نوم القيلولة يساعد على زيادة إنتاجيتك فى العمل 

وجدت الدراسات الحصول على القيلولة تخدم عملك، حيث تمنح جسدك الراحة والاسترخاء الذى تحتاج إليهم، وهو ما يدعمك فى العمل ويمنحك القدرة على استكمال عملك بشكل جيد. 
 

النوم يحمى جهازك المناعى 

الحصول على 7 ساعات من النوم كل ليلة، هو طريقك الأفضل لحمايتك من قائمة طويلة من الأمراض المحتملة، حيث يُعد النوم هو المحفز لهذه المناعة التى تقل وتزول بقلته. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة