أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسكان: مجلس الوزراء يوافق على تعديل شروط الإسكان الاجتماعى

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 10:17 ص
 الإسكان: مجلس الوزراء يوافق على تعديل شروط الإسكان الاجتماعى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موافقة مجلس الوزراء على تعديل أحد الشروط المنصوص عليها ضمن شروط مشروع الإسكان الاجتماعى، وذلك تيسيراً على الحاجزين، حيث تم تعديل الشرط الذى ينص على "أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة، أو المقيمين بها، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها"، ليصبح "أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة، أو المقيمين بهما، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لهما"، على أن يعمم هذا الاقتراح بجميع المحافظات.
 
وأضاف وزير الاسكان ،  فى بيان صحفى ،  وافق مجلس الوزراء أيضاً على تحويل المتقدمين للحجز بمراكز معينة بالمحافظة أو المحافظات المجاورة، ولم يتوافر لهم وحدات، إلى مراكز أخرى داخل المحافظة أو بالمحافظات المجاورة التى يتوافر بها وحدات وليس لها حاجزون.
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولى ،  تأتى هذه الموافقات تيسيراً على المواطنين، وحرصاً من الدولة على حصول كل من تنطبق عليه الشروط على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فكري

تعديل غير موفق

هذا التعديل لازم يكون مشروط بانه في حال توفرت وحدات سكنيه عن احتياج ابناء المحافظه يسمح بدخول ابناء المحافظات المجاوره بها شرط ان يكون بيعمل بهذه المحافظه ---- انما ان تطلق هكذا يبقي الموضوع التعديل لخدمه حد او مجموعه وليس لخدمه عامه

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

السبب الحقيقى

السبب الحقيقى لهذا القرار هو ان شقق الاسكان الاجتماعى لم يتم حجز اكصثر من نصفها ، وبلاش حكاية التخفيف عن المواطنين لانها بقيت نكتة بايخة ومحدش مصدقها ، ولى سؤال لوزير الاسكان المحترم بخصوص اراضى الاسكان الاجتماعى بمدينة اسيوط الجديدة ، هذه الارض تم بيعها باعالى الاسعار ورغم ذلك عند استحراج تراخيص البناء فؤجئنا انه لايوجد سلم يؤدى لسطح العقار ومن يريد الصعود لسطح العقار عليه استخدام سلم بحارى ، ماهو المبرر لعدم عمل سلم رغم ان الدولة تريد تعميم السخانات الشمسية ووحدات الطاقة الشمسية التى يستحيل تركيبها فى ظل عدم وجود سلم ، ارجو من وزير الاسكان المحترم ان يرد على سؤالى ردا واضحا ومقنعا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس ايهاب حسنى

الى التعليق رقم 2

سبب عدم صعود السلم الى سطح المبنى لعدم تمكن المالك من بناء ادوار اضافية مخالفة للترخيص .

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤش

يا سلام على القرارت

الله ينور يعنى كل مصر حتيجى على القاهرة ومفيش حد هيحجز فى الصعيد كل مصر حتسقع الشقق والقهراوية اللى حيتقهرو على الفرص اللى بتضيع كمل الله يكرمك

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل الجبالى

ياوزير الاسكان هل تعلم بعبث الموظفين ؟ لااظن

تم بناء سته وسبع وسبعون عماره تابعه للوحده المحليه بقرية شدموه مركز اطسا الفيوم وكل عماره بها اربعه وعشرون شقه . ولقد تقدمنا للحصول على شقه مع استيفاء كل ماتم اشتراطه بالكراسه الحمراء وفوجئنا بالرفض والسبب بطاقه الرقم القومى فعند التقديم كانت البطاقات ساريه وبعد مرور مده كبيره بدأوا في فحص الاوراق فوجدوا بطاقات الرقم القومى منتهيه لم يكلفوا انفسهم بارسال ولو رساله لنا لاستدعاءنا حتى يتم ابلاغنا او ابلاغنا بتقديم صور من البطاقات الجديده لتقديمها ومن المؤسف والمضحك والمحزن في نفس الوقت ان عدد المتقدمين للحجز لم يتجاوز ثمانية عشر تم قبول ثمانيه ورفض عشره والموجود على الارض عدد 1824 وحده سكنيه . هل ستصل شكواى للمسؤلين انا على يقين باننى اذن في مالطه .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ارجو الرد

بالنسبه اللى مكتوب قدام اسمهم سحب مقدم الحجز موقفهم اية من القرار دة هل ينطبق عليهم ام لا

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس عزت

تعديل جيد

التعديل كان مطلوب طبعا .. ويحقق العدالة الإجتماعية وتكافؤ الفرص .. والمفروض يكون لجميع المواطنين اللي تنطبق عليهم الشروط ... إيه المشكلة إن الصعيدي يسكن في العبور أو التجمع ... والعكس ... كلنا مصريين ..... قرار صائب جداااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة