أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد السويدى: رئيس الحكومة وعدنى بوقف مداهمات مصانع الأغذية ومصادرة السكر

الأحد، 23 أكتوبر 2016 06:33 م
محمد السويدى: رئيس الحكومة وعدنى بوقف مداهمات مصانع الأغذية ومصادرة السكر محمد السويدى
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، المداهمات الأمنية التى جرت اليومين الماضيين، على عدد من مصانع الأغذية ومصادرة كميات السكر فى مخازنها، مؤكدا أنه حصل على وعد من رئيس الحكومة بوقف تلك المداهمات.

وأضاف السويدى، فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع الطارىء الذى عقده مجلس إدارة اتحاد الصناعات لمناقشة قرار تحديد هامش الربح، أن ما تم مصادرته هو خامات تصنيع وليس سكر بغرض الاتجار، قائلا: "يجب التفرقة بين مخازن التجار والمصانع.. وعدم مداهمة المصانع طالما يوجد فواتير شراء"، مؤكدا أن كافة المصانع التى تم مداهمتها وضعها قانونى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed rady

**

على مايبدو ان شعب مصر هو اللى غير قانوني أما أصحاب النفوذ وآكلي قوت الشعب هم القانونين، بل هم القانون نفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

أحمد عز جديد

يعنى الأخ محمد السويدى بيتكلم بصفته رئيس أتحاد الصناعات ولا بصفته رئيس إئتلاف تحيا مصر , أيه الحكاية, أحنا ماصدقنا خلصنا من أحمد عز ودفاعه عن جماعات المصالح ورجال الأعمال أمثاله , أنت نسيتوا لما طرمخ قانون منع الممارسات الاحتكارية وأفرغه من مضمونه , يطلعنا عم محمد السويدى دا كمان ويدافع عن الممارسات الاحتكارية لمصانع الحلويات اللى بتخزن السكر بكميات ماهولة ويعلمنا الفرق بين التجار والمصانع ياحلاووووة , ورئيس الوزراء يوعده ليه , أيه القرررررررف ده , بدل مايقول له السلطات المختصة هى التى تقدر الأمر وتحدد اذا كان هناك ممارسات احتكارية أو مستلزمات أنتاج , بطلوا طرمخة , رئيس وزراء فاشل بيفوت لرئيس إئتلاف تحيا مصر علشان يفوت للحكومة فى البرلمان , هو مفيش فايدة , كله على حساب الشعب الغلبان.

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

فساد الضبطيات ..

كان واضح جدا فى عملية مداهمة مخزن بيبسى كولا التى نشر ان رصيد الضبطية كان حوالي تسعة آلاف طن ، والصورة المرفقة بالخبر لمخزن محترم مرتب ان العملية هوجة من مباحث التموين على الفاضى لمجرد الشو الاعلامى ، والان تتأكد الصورة بوعد رئيس الوزراء بعدم مداهمة المصانع المحترمة المدعمة بمستندات الشراء والتى تشترى السكر لزوم إنتاجها . نرجو الا نتسبب فى هروب مستثمرين او إغلاق مصانع تفتح بيوت ناس لمجرد إجراءات وحملات متسرعة هوجاء تضر الحكومة فى هذه الظروف التى تمر بها البلاد ، وان نركز على الفاسدين والحرامية !!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

اقسم بالله انت مفروض تتحاكم انت ورئيس الوزراء ووزير التموين ووزير التجارة !!!!

كيف تستنكر مداهمة مصانع تعبئة تحتفظ باطنان من السكر وتتأخر فى توزيعه بغرض ارتفاع سعره وبيعه بأكثر من ثمنه !!!! طبعا لازم تكون السرقة والنصب واللعب قانونى !!!!! لماذا تحتفظ المصانع بالسكر بكميات كبيرة ولاتوزعه على الاسواق الا لغرض قلة المعروض وبيعه للتجار ويصل للمستهلك بتسعة وعشرة واحدى عشرة جنيه وغير موجود أصلا !!! هذه كارثة !!!! محافظات كثيرة اختفى منها السكر نهائيا وحتى بأى سعر فى العبور يوم 17/10 للماضى لم توجد حبة سكر واحدة فى كارفور او اولاد رجب او كازيون او اى محل ياشلة حرامية !!!!هههههههه أنا اشتريته بتسعة جنيه من البقال بالعبور ! المصانع تعمدت اختفاء السكر والحكومة ايضا والتموين سرق السكر وخرج على التجار بالأطنان بدليل مفتش تموين فارسكور عنده مخزن للسكر ياشلة حرامية !!! والحكومة تعلن بسته جنيه وبعد ساعة بسبعة جنيه !!!! ههههههههه اقسم بالله مفروض محاكمة كل مسئولين الحكومة !!!!!!! ورئيس الوزراء يجب اقالته فورا !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

حيلة امه

الكلام ده يا بلبل لو السكر ال فى مصانع الأغذية مش سكر مدعم من بتاع الغلابة.. رئيس الوزراء لو نفذ الخيبة الى بتقولها السيسى ينفخه معاك.

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

خليك فى نفسك هوة انت كنت رحمنا فى كابلات الكهربة

سعادتك رفعت كابلات الكهرباء لاعلى سعر كنت راعيت الناس وراعيت الظروف اللى بتمر بيها البلد الله لايكسبك ولا يربحككم كنت اتمنى ان تتراعى ظروف البشر ولا ترفع سعرك مانتا فى جميع الاحوال كسبان كسبان لك يوم

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

زواج السلطة ورأس المال وكأنك يا أبو زيت ماغزيت

ياميت خسارة ، رغم حبى للسيسى واصرارى على مساندته ، لكن لاأدرى سبب إصراره على الاحتفاظ برئيس الوزراء الحالى شريف إسماعيل رغم فشل حكومته فى حل الكثير من الملفات وأهمها ملف الاقتصاد وملف السياسة النقدية وتوفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة للطبقات الكادحة ، كان ولابد من البحث عن قامة اقتصادية محترمة وسياسية ماهرة ونزيهة لاتخشى فى الحق لومة لائم ، مامعنى أن يوعد شريف إسماعيل محمد السويدى بوقف المداهمات لاصحاب مصانع الاعذية والحلويات التى تكدس السكر بكميات رهيبة وتشتريها من شركات القطاع العام بأسعار مدعومة بسبب رشاوى وفساد القائمين على هذه الشركات ، وتخلق أزمة كبيرة فى توفير السكر للشعب الغلبان ، بدلا من الضرب بيد من حديد على رؤوس أصحاب هذه المصانع ، وتغريمهم وحبسهم اذا اقتضى الامر للقضاء على ممارساتهم الاحتكارية ، من أنت يارئيس الوزراء حتى توعد رئيس أتحاد الصناعات رجل الاعمال الذى يدافع عن أحبابه وأصحابه من أصحاب مصانع الاغذية والحلويات ، أنت المفروض تدافع عن حقوق ومصالح الشعب الغلبان، أتقوا الله وأتركوا القانون يأخذ مجراه مش التليفونات والوعود ، أحنا ماصدقنا خلصنا من أحمد عز ورشيد ، آه يابلد مفيش فايدة...

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

....

هجموا على مصنع البيبسي واخدوا السكر من المخازن. .دى مستلزمات إنتاج وليس للتجارة فى السكر. .كده شوية المستثمرين اللى فاضلين هيطفشوا من البلد. .مستثمر مين يفكر يستثمر فى البلد وهو بيسمع ويشوف اللى بيحصل ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة