أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح بـ"على هوى مصر" : الحكومة ارتكبت عشرات الأخطاء.. مسئولة عن أزمة الدولار وتعلقها على شماعة البنك المركزى..تعتمد على الجباية وفشلت فى جلب الاستثمارات..السلع التافهة والحديد التركى يغرق الأسواق

الأحد، 23 أكتوبر 2016 10:54 م
خالد صلاح بـ"على هوى مصر" : الحكومة ارتكبت عشرات الأخطاء.. مسئولة عن أزمة الدولار وتعلقها على شماعة البنك المركزى..تعتمد على الجباية وفشلت فى جلب الاستثمارات..السلع التافهة والحديد التركى يغرق الأسواق خالد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-         الحكومة تعلق أخطائها فى أزمة الدولار على شماعة البنك المركزى

-         لو هناك محاسبة حقيقية فى البرلمان لتم الإطاحة بالحكومة

-         نستورد الحديد من تركيا رغم أزمتنا معها ونضرب مصانع الحديد لدينا

-         الدولار يستنزف فى استيراد السلع التافهة

-         شريف إسماعيل فشل فى حل المنازعات الاستثمارية

-       الحكومة عجزت عن زراعة الذرة الصفراء وتواصل استيراد سلع استفزازية

 

هاجم الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل في حلقة الليلة من برنامجه " على هوى مصر " بقناة النهار .

 وقال الكاتب الصحفى:" الحقيقة يوجد فساد أكبر فى الحكومة سأتحدث عنه غدا، فليس الفساد  فقط متمثل فى من يمد يده ليحصل على رشوة أو يستولى على المال العام  لكن أحيانا الفساد هو ارتعاش الأيدى وعدم القدرة على اتخاذ القرارات وعدم القدرة على تنفيذ الخطط"، مضيفا :"لو راجعنا قرارات الحكومة فسنجد أن الحكومة لو الحق وبالباطل فستختار الحكومة الباطل وتسير في الطريق الخطأ وهو ما يتأكد معه الصاق الفساد برؤوس فى الحكومة ".

وتساءل خالد صلاح فى حديثه:" لماذا يتم إلصاق الفساد برموز كبيرة فى الحكومة"، وتابع "الفساد ليس إنك تستولى على المال العام لكن إنك تستلم مؤسسة أو وزارة أو حكومة وتوقفها زى ما هى محلك سر فأنت بهذا الأمر تقضى على  البلد بشكل كامل وأنا أعتقد لو فى محاسبة حقيقية فى هذا البرلمان لهذه الحكومة فيجب أن يتم الاطاحة بها فورا، لأن أسط شئ مثلا فى أزمة الدوﻻر ما أن تتحدث مع أى أحد فى الحكومة حتى رئيس الوزراء، أو تعويم الجنيه أو فى شروط صندوق النقد الدولى إﻻ ويقول لك كلموا طارق عامر رئيس البنك المركزى .. إحنا مالنا الدوﻻر عند طارق عامر كما لو كان طارق عامر ده هو من يضرب الأرض تطلع دوﻻرات مش إن توفير الدوﻻرات واﻻستثمارات الأجنبية واﻻجتهاد فى العمل وإحياء الصناعة الوطنية ودعم الفلاحين والسيطرة على اﻻسواق مش مسئولية رئيس الوزراء".

 وأكد أن حكومة شريف إسماعيل تعمل بمبدأ تعليق الأخطاء على الغير، لافتا إلى أننا أمام موظفين بيروقراطيين ﻻ يقومون إﻻ بحماية انفسهم فقط رغم علمهم بوجود كارثة ويدركون حلها لكنهم غير جاهزين لحلها بل مستعدون فقط للبحث على كبش فداء يعلقون عليه الأخطاء".

وأوضح خالد صلاح :"أقولها لكم بعد دراسة يقينية أن المشكلة لدى حكومة إسماعيل شريف ووزراءه وهم المسئولين بشكل كامل عن  أزمة الدوﻻر وضعف اﻻستثمار، وحتى الآن هناك أكثر من 400 ملف إنهاء منازعات استثمارية لناس شجاعة من المستثمرين السعوديين والإماراتيين والكويتيين وهى ناس محترمة قادمة للاستثمار فى مصر عندهم مشاكل عالقة منذ أكثر من 8 أشهر وشريف إسماعيل نفسه ﻻ يعرفها، ولدي أمثلة فهناك مستثمر كبير جدا يعانى منذ عام من حكومة شريف إسماعيل ، لن أذكر اسمه احتراما له واحتراما للجلسات الخاصة وساذكر اسمه غدا بعد استئذانه، يملك مزارع دواجن   وحضر بكل اأموال من الخارج.. يعنى مستثمر نموذجى قام بشراء اﻻرض وأمواله من خارج من مصر ولديه منازعه استثمار منذ عام لم يتم حلها" .

وأضاف:" جائت حكومة شريف إسماعيل ومعه أشرف سالمان للاستثمار ثم تغير وجاءت الوزيرة الحالية ولم تحل المشكلة لهذا المستثمر الكبير وهذا نموذج واحد فقط من بين 400 منازعة استثمار ﻻ تعرف الحكومة حلها، ويوجد  1000 مصنع لم تحل الحكومة مشاكلهم".

وتساءل:" لماذا نستورد سلعًا استفزازية حتى الآن.. مصر تستورد ذرة صفراء.. هل من قلة الأرض أم من عجزنا عن زراعتها..رايخين ناخد فلوس لنستورد بها ذرة صفراء...طيب قمح وقولنا ماشى يمكن معندناش قمح ومع ذلك بنزرع قمح، ولا أعلم سبب صمت الحكومة على استيراد السلع.. لماذا يا دولة رئيس الوزراء نستورد ذرة صفراء ؟ ولماذا نستورد ألعاب من الصين؟.. يا دولة رئيس الوزراء حضرتك فى فترة تاريخية من تاريخ مصر أخفقت فى استثمارها .. أنت يمكنك أن تلغى استيراد كل الأشياء التافهة والتى تستنزف دوﻻرات.. أنت أيضا يمكنك أن تمول مشروعات وطنية صناعية تعمل بها إحلال للسلع المستوردة بالسلع الوطنية بدل ما نستورد لعب أطفال وسجاجيد الصلاة والسياحة الخارجية وهنا ﻻ نقول التقشف ﻻنه يتم وأنت تحت ضغط".

وقال الكاتب الصحفى:"الحكومة مش مكسوفة..  عندما تقول كل شئ البنك المركزى ..هل البنك هو من ينفذ السياسات..هل هو من يستورد الذرة الصفراء ..هل هو من فتح باب اﻻستيراد .. هل البنك هو من يستورد سلع غير استيراتيجية مثل الحديد.. ده حتى اآن رغم أزماتنا مع تركيا مازلنا نستورد الحديد منها والذى يدخل زيرو جمارك لمصر رغم إن كل مصانعنا الوطنية متبهدلة...لماذا نستورد الحديد هل بحجة العجز.. على الحكومة ترتيب اأولويات حتى لو لم نستورده من الخارج".

وأشار إلى أن الحكومة فاقدة القدرة على ترتيب اأولويات، وتعلق أخطاءها على شماعات الغير، مضيفا:"هذه الحكومة غير قادرة على حل منازعات اﻻستثمار.. هذه الحكومة غير قادرة على ضبط الأسعار والأسواق.. ودائما نلجأ للجيش لحل الأزمات...هذه الحكومة ورغم كل التضحيات التى يقدمها الحيش والشعب إﻻ أنها ﻻ تقدم تضحيات لهذا الشعب ..هذه الحكومة غير قادرة حتى على التفكير فى الخروج من هذا الواقع".

وشدد الكاتب الصحفى على ضرورة أن تتخذ الحكومة قرارات لوقف السفه الذى يحدث، قائلا :" ياراجل إحنا بنستورد ذرة صفرة.. كنت أتمنى أن تخاطب الحكومة منظمة التجارة العالمية بوقف بعض المنتجات التى لا قيمة لها لأن احنا بنستورد وخلاص وكمان بنستدين وهذا سيوثر بشكل كبير علي الأجيال القادمة"، مضيفا:"رئيس الوزراء يعجز بشكل كبير على اتخاذ قرار مثل ذلك .. وكده كتير ومش هينفع نفضل كده".

وأنهى خالد صلاح حديثه عن الحكومة قائلا:" أنا من هنا بخاطب مجلس النواب بضرورة أن يكون له دور قوي وفعال فيما ترتكبه الحكومة من أخطاء"، مضيفا :"فى حلقة الغد سيتم تقديم حقائق عن حكومة شريف إسماعيل وأنا مذاكر كويس جدا.. مش حافظ كلمتين وخلاص".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الله ينور عليك يا استاذ ..خالد صلاح...هشه الحكومه لازم تمشى قبل فوات الاوان

...

عدد الردود 0

بواسطة:

خميس عبد العزيز

راى عام ياريت يرسل للبطل الرئيس السيسى اذا اردنا اصلاح البلد

يقول الراى العام ان مقالة الصحفى المحترم خالدصلاح تعبر عن وطنيتة وانة يريد انقاذ البلد من فشل حكومة شريف اسماعيل التى تريد ان تعرقل الحياة السياسية والاقتصادية ليقع اللوم على الرئيس البطل السيسى ورغم مايحدث من شريف اسماعيل وحكومتة الشعب صامد حبا فى الرئيس البطل السيسى ومهما حدث من شريف اسماعيل وحكومتة فالشعب خلف الرئيس السيسى وان ما يقال عن ثورة الغلابة فى 11/11 فهى ضد شريف اسماعيل وحكومتة لفشلهم فى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وعدم القدرة على حل اى مشكلة تواجة الشعب المصرى حتى الان والرفاهية للوزراء والمستشارين بعد المعاش والسادة الضباط بعد المعاش والفقر والقحت للشعب واصحاب المعاشات كما يقول الراى العام لابد من اقالة الحكومة بالكامل وشريف اسماعيل على راسهم وايضا جميع المحافظين وجميع المستشارين فى جميع مؤسسات الدولة وتوظيف الشباب فورا بدلا منهم وتشغيل جميع الشركات والمصانع المغلقة والعودة للقطاع العام مع ضوابط القطاع الخاص كما يقول الراى العام لماذا يتقاضى اعضاء مجلس النواب مرتبات وبدلات ومكافات وبدل مصيف بالرغم ان ترشحهم لخدمة الشعب وليس وظيفة لذلك يقول الراى العام لابد من الغاء بند المرتبات والمكافات وتخصيص مبلغ محدد كل شهر لايزيد عن ثلاثة الاف جنيها شهريا وحسب عدد مرات الحضور كما يقول الراى العام ان وظائف المستشارين بالحكومة وجميع مؤسسات الدولة لابد ان تختفى فورا ويحل محلهم الشباب كما يقول الراى العام لايوجد بديل للرئيس السيسى ولن ولم يوجد بديل للرئيس البطل السيسى اطال اللة عمر سيادتة وكلمة اخيرة من الراى العام لابد ان تعطى فرصة اكبر للمخابرات العامة وقدامى العاملين بها واصدقائها لنقل نبض الشارع للرئاسة

عدد الردود 0

بواسطة:

إقتصادي

مصيبة والله يا استاذ خالد

يعني بالعقل لو عندنا عجز حديد يبقى ايه اللي مانع إننا ندي قروض لرجال الأعمال المصريين للتوسع في صناعة الحديد؟؟؟؟ مش ده أضمن وأهم وأسهل من المشروعات القومية؟ لو عملنا حملة لجمع الستين مليار (زي قناة السويس) من أجل بناء مصانع لتصنيع كل ما يتم إستيراده حاليا مش ده أفضل من تضييع أنهار من الدولار على الإستيراد وهيخلق فرص عمل وإقتصاد صناعي قوي لدولة قوية؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد آدم

دوما فى المقدمه ..آراء هدفها المصلحه العامه

خالد صلاح من أبرز الوجوه على الساحه التليفزيونيه والصحفيه الآن لأنه دوما يتحدث من منطلق الحب الحقيقى للوطن .. دون مزايدات .. من أعقل من يتكلمون من قلوبهم من أجل الصالح العام وليس من أجل المصلحه .. كم نحترمك أيها الصحفى الكبير ..كثيرا ..جدا .. لأنك بالفعل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى أصيل.

طريق الصح أستاذ خالد صلاح.

وضعك الله سبحانه وتعالى فى موقع المسئولية لتساعد فى اخراج مصر من مأساتها ونكبتها وكبوتها التاريخية ....ربنا ينور بصيرتك ويساعدك على توضيح الحق واخراج البلاد من انفاق الظلام التى وقعنا فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا يزال هناك أمل

أن المتابع البسيط لوضع النقد المصري يعرف بأن هناك أيدي خبيثة تقود أمر تعطيل القدرة الشرائية للنقد المصري. هو تهديد الامن الاقتصادي . وهنا متهم بها الجماعة الارهابية وايضا فريق من الاشخاص او المؤسسات التى يشكل لها تراجع النقد المصري مكاسب سريعة و مجزية. وهنا الامر خطير و يحتاج الى علاج قوي و فعال, أمر تعويم الجنية خطوة خطيرة و مغامرة لا تستحق المجازفة لانها ستؤذي الاغلبية. أما موضوع الدخول والارتباط بعملة او سلة عملات . وتخفيض أسعار الفائدة , والاسراع فى أنعاش السوق بجميع المواد قد يعيد وضع النقد الى وضع الاستقرار. وهنا يجب أن تتكاتف الجهود و التعامل مع من يريد ان يعمل ضد هذا الامر بالقوة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الله ينور عليك

خالد صلاح مصرى أصيل يتحدث بنبض الشارع ،،، نقده من اجل الاصلاح .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة