أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير بريطانيا:قدمنا لمصر خرائط ألغام الحرب العالمية الثانية بالساحل الشمالى

السبت، 22 أكتوبر 2016 03:31 ص
سفير بريطانيا:قدمنا لمصر خرائط ألغام الحرب العالمية الثانية بالساحل الشمالى السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن
مرسى مطروح – (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن، إن بلاده قدمت للحكومة المصرية جميع خرائط ألغام الحرب العالمية الثانية الموجودة فى منطقة الساحل الشمالى الغربى.
 
وأضاف - فى تصريح- أن بريطانيا قدمت 10 ملايين دولار لجهود إزالة الألغام من الساحل الشمالى الغربى، كما تمت توعية حوالى 16 ألف شخص عن الألغام على مدار عشر سنوات.
 
وأشار إلى وجود تقدم ملحوظ فى جهود إزالة الألغام خلال العامين الماضيين، حيث تم تطهير 500 كيلو متر من الألغام، وذلك نتيجة للجهود المصرية بالتعاون مع شركاء التنمية من الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة. وجاء ذلك على هامش ورشة العمل التى نظمتها وزارة التعاون الدولى عقب افتتاح وزيرة التعاون الدولى سحر نصر لأول مركز لتصنيع الأطراف الصناعية فى محافظة مطروح بتمويل من الاتحاد الأوروبى.
 
وتحيى وفود دول الكومنولث البريطانى اليوم السبت، الذكرى 74 لمعركة العلمين التى دارت رحاها فى صحراء مصر الغربية، وكانت إحدى أهم المعارك الفاصلة فى الحرب العالمية الثانية، حيث أسهمت بشكلٍ رئيسى فى حسم الحرب لصالح الحلفاء.
 
ويذكر أن مصر تعانى من وجود أكبر كمية الألغام الأرضية بالعالم معظمها فى منطقة الساحل الشمالى الغربى، ما يعيق جهود التنمية فى تلك المناطق لوجود الألغام فى أراضٍ صالحة للزراعة، بالإضافة إلى الإصابات والوفيات نتيجة الزحف العمرانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Prof

سيدة السفير وهل يكفي

هل تكفي ال 15مليون لتعويض من ضاعت حياتهم ولو ضحايا عام واحد فقط ---دولتك مجرمة وانت انسان لطيف جدا لذلك اكتب لك رد

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

نريد خرائط الاخوان

انت فاهم ومصر فاهمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة