أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أهم أسباب تورم القدمين.. الدوالى والورم الدموى أهمها

السبت، 22 أكتوبر 2016 03:00 ص
تعرف على أهم أسباب تورم القدمين.. الدوالى والورم الدموى أهمها الدوالى من أهم أسباب تورم القدمين - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يتأثر الجزء الأسفل من الساق ويتورم، وهذا يمكن أن يكون نتيجة لعدد من الأسباب المختلفة، بعض من هذه الأسباب قد لا يكون خطيرا وفى أغلب الأحيان تكون بسبب كدمات، ومع ذلك قد يتطلب الأمر العلاج الطبى. وتوجد كثير من الأسباب وراء حدوث تورم أسفل الساق، والتى رصدها موقع New Health Advisor وهى كالتالى: 
 
1- قصور وريدى أو الدوالى:
يتسبب القصور الوريدى أو الدوالي فى صعوبة إرسال الدم من الساقين إلى القلب، وهذا الأمر من أهم أسباب تورم القدمين، حيث تقول الدراسات إنه فى هذه الحالة يصاحب المريض بعض الأعراض الأخرى مثل الحكة والوخز، وتشنج الساقين والألم عند الوقوف، وتقرحات فى القدمين أو الساقين، والجرح على الكاحلين أو الساقين اللتين تلتئمان ببطء. 
 
2- ورم دموى
بعد التعرض للإصابات يتراكم الدم فى الأنسجة خارج الأوعية الدموية التالفة في أغلب الأحيان، ولا يحتاج هذا الأمر إلى علاج فالجسم يعالج هذا الأمر فى غضون بضعة أسابيع. وتؤكد الدراسات أن هذا الورم الدموى يسبب تورم أسفل الساقين.
 
3- التهاب الكلى
يمكن أن يتطور هذا المرض فتتوقف الكلى عن تصفية الدم، وهو ما يحدث فى أغلب الأحيان بعد الإصابة بفيروس، وهذا الالتهاب من أهم اسباب تورم أسفل الساقين.
 
4- التهاب العظم 
يتسبب هذا المرض فى تورم الساقين واحمرار الجلد والحمى والصداع والألم، وهو عادة ما يصيب الأطفال، ويمكن أن يتسبب فى حدوث مضاعفات خطيرة إذا تركت دون علاج.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة