أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الجالية المصرية بموسكو تنظم مهرجانا لتعريف الأطفال الروس بالأقصر

السبت، 22 أكتوبر 2016 09:37 م
بالصور.. الجالية المصرية بموسكو تنظم مهرجانا لتعريف الأطفال الروس بالأقصر يوم الأقصر فى روسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الجالية المصرية فى روسيا مهرجان مدينة الأقصر، لتعريف المجتمع الروسى وبراعمه الصغيرة بتاريخ وحضارة مصر العظيمة، بالاتفاق مع إدارة مدرسة 2100 فى شمال العاصمة الروسية موسكو.

 

وأضاف رئيس الجالية المصرية بموسكو مازن عباس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إدارة المدرسة نظمت المهرجان بشكل داخلى، بدون حضور الجالية ومدعويها، وافتتحت معرضا لصور الأقصر التاريخية، وقدمت فقرات فنية روسية ومصرية قام بأداءها تلاميذ المدرسة.


مهرجان الأقصر فى مدرسة 2100 فى موسكو

وأكد مازن عباء، أن مديرية التعليم بموسكو رفضت لأسباب غير معلومة أن تستضيف معرض صور تاريخية عن مدينة الأقصر، وفيلم تسجيلى باللغة الروسية عن آثار الأقصر، بالإضافة إلى كلمة السفير المصرى وممثل الإدارة التعليمية الروسية ورئيس الجالية، وفقرات فنية يقدمها طلاب المدرسة.


مهرجان للتعريف بمدينة الأقصر

 

وأشار عباس، إلى أنه على الرغم من غياب الجانب المصرى عن المهرجان، لكن مئات التلاميذ فى مدرسة 2100 تعرفوا على تاريخ بلادنا وحضارتها الخالدة.


مهرجان الأقصر فى روسيا

 

وتوجه، بالشكر لإدارة مدرسة 2100 التى قدمت للبراعم الروس صورة ثقافية حضارية عن مصرنا الحبيبة، مؤكدًا أن الجالية المصرية بروسيا ستواصل إقامة الاحتفالات لتعريف الروس بثقافة وتاريخ مصر، وتعريفهم أن مصر ليست الغردقة وشرم الشيخ فقط، وإنما مصر بلاد عريقة لها تاريخ يمتد للآف السنين وحضارة عريقة وثقافة متطورة.


المهرجان تنظمه الجالية المصرية

ونوه رئيس الجالية المصرية، بأنه يتم العمل على تنظيم معرض صور عن الأقصر وقاهرة المعز، وندوة ثقافية فى الأكاديمية المالية، بداية شهر ديسمبر، عقب اجتماع الجمعية العمومية، ليكون أول نشاط لمجلس إدارة الجالية الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة