أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرف التجارية: الإجراءات مع التجار فى أزمة السكر والأرز تزيد الأمور تعقيدا

السبت، 22 أكتوبر 2016 06:52 م
الغرف التجارية: الإجراءات مع التجار فى أزمة السكر والأرز تزيد الأمور تعقيدا أحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية
الدقهلية -شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، بما وصفه الإجراءات البوليسية فى التعامل مع التجار والقبض عليهم تعسفيا، خلال أزمات السكر والأرز، مؤكدًا أن القبض على التجار سوف تزيد الأزمات الحاليه تعقيدا، وسوف تؤدى إلى تفاقم أزمة بعض المواد التموينية.

 

وطالب الوكيل، على هامش اجتماعه برؤوساء الغرف التجارية على مستوى الجمهورية، بمقر الغرفة التجارية  بالدقهلية، بتطبيق آليات السوق فى العرض والطلب، واتباع سياسات تعطى القطاع الخاص الإمكانية بالمساهمة فى إدارة الأزمة، موضحا أن القطاع الخلص شريك ويسيطر على 73% من الناتح القومى.

 

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية، أنه لا توجد أزمة أرز أو سكر، موضحا أن الأزمة هى فى الإدارة والتوزيع والكميات، لافتا إلى أن الموجود يكفى لآخر شهر ديسمبر، وما تم الاتفاق على استيراده يكفى حتى شهر فبراير القادم، مؤكدًا أن المشكلة تكمن إما فيما يطرح فى السوق هو 4000 طن يوميا سكر وعلى الرغم أن السوق يحتاج إلى 9000 طن كل يوم.

 
وتابع الوكيل: "أؤكد لكم أن الدولة هى المسئولة عن استيراد السكر وليس للقطاع الخاص دورا فى عملية الاستيراد، وكل من يشكك فى ذلك نقول له إننا أصبحنا دولة مميكنة وكل شخص يستطيع أن يعرف من يقوم بعملية الاستيراد، والسكر الذى يباع على نقاط بطاقات التموين غير مدعم، وهذا هو السعر الحر للسكر".

 

وطالب رئيس اتحاد الغرف التجارية، بوقف الإجراءات العقيمة التى كانت تتبع سابقا، والتى كانت تخلق سوقا سوداء، مؤكدا أن الأزمات سببها فقط سوء الإدارة، مضيفاً: "كلنا مصريون ونحن بالتاكيد مع نظام الدولة، ونحب مصر ووجميعانا نعانى منذ عام 2011".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عوض

اجراءات عير مناسبة

للاسف وزير مفكر نفسة انة بيتعامل مع عساكر تحت منة عيب اوي من الاول والواحد عارف انة هيحصل كدة خالد حنفي اثبت انة شخص فاهم عندة القدرة على التعامل باحتراف مع الكل بمهنية علشان كدة قدر يتغلب على اغلب المشاكل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العزب

معلش!!!!!

معلش المره اللى جايه الحكومه هاتعطى التاجر اللى تمسكوا بإطنان السكر اللى ماخبيها فى المخازن جائزة نوبل أو ورده أو جايزه فى حقوق الانسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة