أكرم القصاص - علا الشافعي

"أجهزة أمنية" تضع خطة لإعادة فحص كاميرات المراقبة بالمنشآت الحيوية.. مصادر: رصد اتصالات لأسر وعائلات القيادات الإخوانية بالسجون لإشاعة الفوضى.. وكيل دفاع بالبرلمان: سنبحث تعديل القوانين المتعلقة بالإرهاب

السبت، 22 أكتوبر 2016 09:42 م
"أجهزة أمنية" تضع خطة لإعادة فحص كاميرات المراقبة بالمنشآت الحيوية.. مصادر: رصد اتصالات لأسر وعائلات القيادات الإخوانية بالسجون لإشاعة الفوضى.. وكيل دفاع بالبرلمان: سنبحث تعديل القوانين المتعلقة بالإرهاب الأرهاب
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر أمنية لــ"اليوم السابع"، إن هناك خطة لإعادة فحص جميع كاميرات المراقبة الموجودة بالمنشآت العامة والحيوية للدولة وأماكن إقامة المسئولين والقضاة، سيتم البدء فيها خلال أيام قليلة للتأكد من مدى جاهزية الكاميرات فى التقاط أى تحركات أو رصد أى عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر، أن أجهزة أمنية ستنشر كمائن متحركة فى كل الميادين والشوارع الرئيسية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بالتزامن مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت أن هناك عناصر من أجهزة أمنية سترتدى زيا مدنى وتتجول فى الشوارع والميادين خلال الأيام المقبلة لرصد أى تحركات غريبة داخل الشارع المصرى ومد الوزارة بكل المعلومات التى تساعد على ردع أى عمليات تخريب أو عنف أو تحركات من قبل العناصر المتطرفة.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية رصدت خلال الأيام القليلة المقبلة تحركات لعدد من أسر وعائلات قيادات إخوانية بارزة موجودة بالسجون، بشأن التخطيط لعدد من العمليات التى من شأنها إشاعة الفوضى والتخريب والعنف بالتزامن مع عدد من الدعوات التى تطلقها الجماعة باستمرار.

بدوره قال أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن مراقبة الكاميرات المتواجدة فى الشوارع وتفريغها للتبين من عملها يعد أمرا مهما للغاية فى مواجهة الجماعات الإرهابية التى تنفذ عمليات إرهابية ضد شخصيات سياسية وأمنية، مشددا على ضرورة تأمين المنشآت الحيوية.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن تفريغ الكاميرات سيكشف لنا المترددين على المنشآت والمبانى الحكومية ومن يريدون استهداف المؤسسات العامة، وكذلك من يرصدون منازل الشخصيات الهامة فى مصر، وبالتالى يسهل من القبض على العناصر الإرهابية.

وأشارعضو اللجنة، أن لديه معلومات بأن الجماعة كلفت عناصر تابعة لها بالتواجد فى أماكن قريبة من المؤسسات الحيوية وأماكن إقامة عدد من المسئولين ومراقبتها وإصدار تقارير لها يومية عن تحركاتها والتخطيط لعمليات إرهابية، وهناك فرق تقوم برصد التحركات وأخرى تقوم بتنفيذ العمليات الإرهابية، وهناك تمويل ضخم يأتى للإخوان لتنفيذ هذه العمليات الإرهابية.

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، على ضرورة أن يكون هناك دور للأجهزة الأمنية كى تكون فعل وليس رد فعل، عبر المداهمات المفاجئة، والرصد الجيد لجميع العناصر الإرهابية، وتوجيه ضربات موجهة لقيادات تلك التنظيمات.

وأوضح العوضى، أن الكاميرات تعد عاملا كبيرا لتوجيه ضربات موجهة للإرهابية، وتكشف العناصر التى تسعى لاستهداف مؤسسات الدولة، ومن ثم يمكن إلقاء القبض على تلك العناصر الإرهابية.

واستطرد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان،:"علينا متابعة ما حدث من محاولة اغتيال النائب العام المساعد، ومفتى الجمهورية السابق لنعلم أن الإخوان أصبحت تسهدف فى خطتها الشخصيات العامة والمسئولة، وبالتالى لابد من مداهمات لتلك العناصر والبؤر التى يخزنون فيها الأسلحة".

من جانبه قال يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إن لجنة الدفاع والأمن القومى تراقب أعمال الأمن بتنسيق كامل مع وزارة الداخلية، وتبحث زيادة إمكانيات الوزارة لتكون أكثر فاعلية فى مواجهة العمليات الإرهابية.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أن العمليات الإرهابية متوقع أن تستمر خلال الفترة المقبلة، لأن الإرهاب أصبح ممولا من الخارج، تستهدف النيل من وحدة واستقرار مصر.

وأكد أن اللجنة ستلبى أى طلب تطلبه وزارة الداخلية من البرلمان واللجنة لرفع قدراتها فى مواجهة الإرهاب، موضحا أن مراقبة اللقاءات التى تتم بين قيادات الإخوان بالسجون وأسرهم يجب أن تكون مدروسة من أجل معرفة مخططات الإخوان، وكذلك التعليمات التى يتم إعطاءها.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى،: "نحن فى حرب ضروس والأمن والاستقرار الذى تشهده مصر يزعج الكثيرين الذين يحاولون إثارة القلاقل من خلال العمليات الإرهابية".

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن البرلمان سيبحث كافة القوانين المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتشديد العقوبات، من أجل الإسراع فى إجراءات التقاضى بما يمكن من القصاص من الجماعات الإرهابية، وكذلك رفع كفاءة الأجهزة الأمنية فى مواجهة تلك التنظيمات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

رجاء لسيادة الرئيس ،،

ياريس اسند مشروع تغطية شوارع مصر والمنشأت الحيويه وتغطيتها بكاميرات المراقبة لقواتنا المسلحة ، الكاميرات الموحوده حاليا لا بتصد ولا بترد ومتركبة نتاج منظومة الفساد ،، معقوله مفيش جريمة واحده تتعرف وتكشفها كيزان المراقبة المحسوبه بالغلط على انها كاميرات ،، ياريس المشروع ده فى الوقت ده مش اقل اهمية من اى مشروع كبير هنستنى لحد امتى

عدد الردود 0

بواسطة:

Masri

الامن القومي خط احمر

البلد مستهدفة و يخطط لها الشر منذ 30 يونيو ، وفي حالة حرب مستمرة مع كلاب الارهاب المسعورة ، وعصابات تجار الدين الخبيثة ، والان بعد كل العمليات الارهابية الغادرة يتم عمل خطة لفحص الكاميرات . كام كارثة حصلت تم بعدها اكتشاف ان الكاميرات لا تعمل او لا يوجد كاميرات . يا سادة يا كرام حينما تكون القضية قضية امن قومي لا مجال للتقاعس والاهمال و الروتين و التسيب و الفساد و نظام مشي حالك . الامن القومي خط احمر..الامن القومي حياة شعب و بقاء دولة.

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى السادة ضباط السجون

يجب ان تقوموا بتفتيش كل امناء الشرطة والمخبرين بنظام ثابت للمترددين والعاملين منهم بالسجن وعلى الاخص المحتكين بالمساجين

عدد الردود 0

بواسطة:

hossam

سنبحث !!!!!!!

لسه هتبحثوا . انتوا الوقت معاكم مش محسوب خالص . انتوا بره الدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة