أكرم القصاص - علا الشافعي

ويؤكد: لدينا جهاز وظيفى كفء..

رئيس جامعة القاهرة: ورثت تركة من موظفين مؤقتين عينوا بالمحسوبية

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 01:30 ص
رئيس جامعة القاهرة: ورثت تركة من موظفين مؤقتين عينوا بالمحسوبية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعتز بالجهاز الوظيفى بها، قائلا: "لدينا جهاز وظيفى كفء بالقياس بمصالح حكومية كثيرة، ونسعى إلى أجندة تدريبية لهم لرفع كفاءتهم ومهاراتهم، ولكن لابد من مراعاة مسألة مهمة أنه لا يوجد الآن تعيينات فى الجهاز الإدارى للدولة، فمنذ أن جئت إلى جامعة القاهرة فى 1 أغسطس 2013 لم يحدث تعيين موظف واحد لا مؤقت ولا دائم".

 

وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "ورثت تركة من الموظفين المؤقتين الذين عينوا بمحسوبية ودون حاجة الجامعة لهم، لأن أغلبهم وظائف كتابية، إنما لم نعين موظفين إلا فى ملف الأمن الإدارى وبعد ذلك استعضنا عن التعيين بالتعاقد مع الشركات الخاصة، لأن ذلك أوفر بكثير للجامعة".

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الحل بعد إغلاق أبواب التعيين فى الجامعة يتمثل فى إعادة تدوير الموظفين، لأن هناك 600 إلى 800 موظف يخرجون على المعاش سنويا بجامعة القاهرة، ولا يوجد ضخ جديد من الموظفين فإعادة التدوير مهمة، مؤكدا أن الجامعة تعيد توزيع الموظفين على الكليات لحسن الاستفادة منهم.

 

واستطرد الدكتور جابر نصار: "مشكلتنا فى مصر التشبث بالمكان وعدم تغييره، مثلا الـ 20 موظفا الذين نقلوا من المكتبة نقلوا إلى داخل الحرم الجامعى، وهذه لن تكون المرة الأخيرة، لأن عدد الموظفين الأكثر من اللازم يؤثر على العمل ويعطل العمل ويمنع من عمل التوصيف الوظيفى وتحديد المسئوليات".

 

وأردف نصار، أنه فى بعض الإدارات الوظيفية بالجامعة بها أعداد زائدة عن حاجتها، ويتواكل هؤلاء الموظفون على بعضهم فى إنجاز العمل، مما يؤدى إلى كوارث، متابعا: "نحن ننقل الموظفين وفقا لفكرة إعادة الانتفاع بهم دون المساس بحقوقهم المالية وينقلون لداخل الجامعة وليس بأى فرع خارجها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لست وحدك

كل المصالح الحكوميه والسركات وخاصة البترول -هناك المئات يذهبوا الى العمل لاثبات الحضور وشرب الفهوه والشاى وزيادة الازدحام فى الشوارع ولو جلسوا فى بيوتهم واخدوا مرتباتهم اوفر لهم وللدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

راجل بمعنى الكلمة

صدقنى يا دكتور جابر انا بكون فى قمة السعاده عندما اسمعك تتحدث ياريت البلد كان فيها ولو عشرين تلاتين مسئول زى حضرتك وما فعلته بجامعة القاهرة وسام على صدر مصر الى الامام وربنا معاك يساعدك ويسندك

عدد الردود 0

بواسطة:

على عبد الفتاح

لست وحدك "واريثيها"

ظاهرة المعينين و المؤقتين بمؤسسات الدولة عن طريق المحسوبية ظاهرة تفجرت فى العقود الاخيره . لا تدخل مؤسسة او مصلحة الا وتجد ده ابن ده ودى بنت خال ولا اخت دى. ليس بالشرطة ولا القضاء والجامعات بل فى الجميع أبتداء من هيئة النقل والمحليات حتى رئاسة الجمهورية. ونجلس نناقض انفسنا ونتحدث عن الفساد و منا من نالة وظيفته اما بالمحسوبية او بالرشوة.

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

كلامك صحيح

هناك الكثيرون يمثلون عبء على الجهة التي يعملون بها وليس لهم كفاءة أو منفعة وبياخدوا رواتب من غير عمل أو إنتاج جيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة