أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزيرة التعاون الدولى تفتتح أول مركز للأطراف الصناعية فى مطروح

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 03:08 م
بالصور.. وزيرة التعاون الدولى تفتتح أول مركز للأطراف الصناعية فى مطروح وزيرة التعاون الدولى تفتتح أول مركز للأطراف الصناعية لصالح ضحايا الألغام بمطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح اليوم الجمعة، الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، فى إطار الزيارة التى تقوم بها لمطروح لافتتاح مركز الأطراف الصناعية لصالح ضحايا الألغام، بحضور مسئولى المركز المصرى للتنمية المستدامة وإزالة الألغام بوزارة التعاون الدولى وممثلى الاتحاد الأوروبى وممثلى البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.
 
 
أكد محافظ مطروح أنه من المقرر أن يؤدى المركز الجديد خدمات لكل مصابى الألغام والمعاقين على مستوى المحافظة، وبدأ إنشاؤه من عام ونصف بتكلفة مليون ونصف جنيه بتمويل من الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى كمنحه من الاتحاد الأوروبى.
 
 
وأضاف المحافظ أن المركز مجهز لتصنيع الأطراف الصناعية وصيانتها وتركيب أجهزة شلل وتوفير المعدات اللازمة للمعاقين، كما يوفر المركز كراسى متحركة وأدوات مساعدة للمصابين والمعاقين.
 
 
وأوضح "أبو زيد" أن المركز يخدم أهالى المحافظة والقادمين من خارجها، حيث يعد من أكبر المراكز بمصر.
 
 
من جانبه أوضح حسين السنينى منسق الألغام بمحافظة مطروح، أن المركز مقام على مساحة 400 متر، بالإضافة إلى المرافق الخارجية والأرض مساهمة من المحافظة، مشيراً إلى أنه تم تدريب 16 شابا للعمل بالمركز وهم 12 للعمل بالمركز و2 حراسة و2 أمن.
 
 
ومن المقرر أن تقوم الدكتورة سحر نصر، واللواء علاء أبو زيد، بتسليم صكوك إنشاء 20 بئرا لتجميع مياه الأمطار على مصابى الألغام فى السلوم والنجيلة وبرانى بتكلفة 650 ألف جنيه لخدمة قاطنى هذه المناطق من مصابى الألغام، فى أعمال الرعى والزراعة.
 
 
كما سيتم توزيع 40 ماكينة خياطة بمستلزماتها على عدد من السيدات من مصابى الألغام وزوجات وبنات المصابين مع تدريبهن على الخياطة، للمساعدة فى توفير مصادر لدخل لأسرهن.
 
 
 

سحر نصر تصافح عددا من أهالى مطروح


المحافظ يستقبل وزيرة التعاون الدولى


وزيرة التعاون الدولى تفتتح أول مركز للأطراف الصناعية لصالح ضحايا الألغام بمطروح


جانب من الجولة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة