أكرم القصاص - علا الشافعي

"أوقاف المنيا": إحالة 3 عمال للتحقيق لتغيبهم عن أداء صلاة الجمعة

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 03:18 م
"أوقاف المنيا": إحالة 3 عمال للتحقيق لتغيبهم عن أداء صلاة الجمعة الشيخ محمود أبو حطب
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بيان صادر عن مديرية الاوقاف بالمنيا، إن اللجنة المشكلة لمتابعة المساجد زارت اليوم قرية صفط الغربية التابعة لمركز المنيا لمتابعة خطبة الجمعة، ومدى التزام العاملين بالتعليمات الصادرة والتواجد داخل المساجد.

وكشفت اللجنة تغيب 3 عمال بـ3 مساجد داخل القرية أثناء أداء صلاة الجمعة، وتم إعداد تقرير بعدد المتغيبين عن الصلاة ورفعه إلى الشيخ محمود أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف الذى قرر إحالة العاملين المتغيبين إلى الشئون القانونية للتحقيق وهم "محمد.ع" عامل مسجد حمزة بصفط الغربية و"سيد .ع "بمسجد الرضوان بصفط الغربية بالإضافة إلى مؤذن  مسجد الرحمن بالقرية.

وأضاف البيان، أن قرية صفط الغربية التابعة لمركز المنيا شهدت اليوم تنظيم قافلة دعوية لنشر تعاليم الدين الإسلامى السمحة ومحاربة الفكر المتطرف.

وأوضح البيان، أن أعضاء القافلة القوا خطبة الجمعة بمساجد القرية وتناولت العمل التطوعى وأثره الطيب فى النفس وعلى المجتمع.

ونظم أعضاء القافلة دروس توعية بالتعاليم السمحة وسماحة الاسلام والعمل من أجل خدمة الوطن.

وقال الشيخ محمود أبو حطب، إن هناك متابعة مستمرة على المساجد خاصة فى خطبة الجمعة لمتابعة التزام الائمة بالخطبة، مضيفا أن المديرية وضعت خطة مسبقة لتفادى تغيب الائمة فى صلاة الجمعة، حيث تم وضع الخطيب البديل فى حالة تغيب أى خطيب مسجد عن أداء خطبة الجمعة حتى لا يفسح المجال لغير الحاصلين على التصاريح بأداء خطبة الجمعة أو ائمة الأوقاف المعتمدين بالمديرية بأداء الخطبة وبث أفكار متطرفة للمواطنين.

وأكد أبو حطب، أن الحملة التى شنتها مديرية الأوقاف طوال الفترة الماضية على مكتبات المساجد تمكنت من ضبط الكثير من الكتب التى تبث الفكر الهدام وتم ابلاغ الوزارة بها طوال الفترة الماضية، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، مؤكدا على استمرار تلك الحملات وعدم التهاون مع المقصرين فى أداء عملهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة