أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو أديب يكشف: الفريق شفيق يستعد لانتخابات الرئاسة 2018 ..ويجهز فريقا وزاريا لمساعدته ..محاميه وحزبه ينفيان: سنه لا تسمح والأمر غير مطروح.. خبير سياسى:لا يتمتع بقاعدة شعبية ولا فرص له حال ترشح السيسى

الأحد، 02 أكتوبر 2016 12:03 ص
عمرو أديب يكشف: الفريق شفيق يستعد لانتخابات الرئاسة 2018 ..ويجهز فريقا وزاريا لمساعدته ..محاميه وحزبه ينفيان: سنه لا تسمح والأمر غير مطروح.. خبير سياسى:لا يتمتع بقاعدة شعبية ولا فرص له حال ترشح السيسى الفريق احمد شفيق وعمرو اديب
كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامى عمرو أديب، أن الفريق أحمد شفيق يعد نفسه لانتخابات الرئاسة 2018، ويجهز فريقا وزاريا مكون من عدد من الوزراء والخبراء ليساعدوه فى حكم البلاد.

وطالب "أديب"، الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يستمع لصوت الشعب فى بعض الأمور، لافتا إلى أن هناك أمور يجب ألا يسمع لصوت الشعب فيها، خاصة من يطالبونه بمد فترة الحكم، قائلاً: "أوعى تسمع كلامهم دول منافقين".

وأضاف أديب، خلال تقديمه أولى حلقات برنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، أن الرئيس السيسى يحكم 4 سنوات فقط، وخلال لقاءاته فى أمريكا قال إنه سيحكم فترتين كل منهما 4 سنوات، مشيراً إلى أنه يشعر من كلام الرئيس انه لا يريد الاستمرار لمدة أخرى فى الحكم، معلقاً: "يا جماعة الخير ابعدوا عن الراجل".

فى المقابل قال الدكتور شوقى السيد، محامى الفريق أحمد شفيق، إن الفريق لا يفكر حاليا على الإطلاق فى الترشح لانتخابات رئاسة، ولا تشغل هذه القضية ذهنه، لافتا إلى أن كل ما يريده الآن هو العودة إلى وطنه مصر.

وأضاف محامى الفريق أحمد شفيق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ترشح شفيق فى انتخابات الرئاسة عام 2018 غير وارد على الإطلاق، وهو ينتظر نظر دعواه القضائية لإلغاء اسمه من قوائم الترقب فى المطارات ليبدأ إجراءات عودته مباشرة.

وتابع محامى شفيق،:"سن أحمد شفيق لا تسمح له بالترشح فى انتخابات رئاسية ثانية، فهو خاض التجربة فى 2012 ولا يفكر فى تكرارها، ونحن نريد لم الشمل وعودته للبلاد".

من جانبه قال أسامة الشاهد، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، الذى يتزعمه الفريق أحمد شفيق، وأحد أبرز المقربين من الفريق، إن الفريق لا يفكر على الإطلاق فى خوض انتخابات الرئاسة عام 2018، ولا يستعد لها، مؤكدا أن هذه الانتخابات غير مطروح خوضها من قبل شفيق على الإطلاق.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك كلام كثير يتردد حول أحمد شفيق، فتارة يقولون إنه توفى، ثم يقولون إنه جاء إلى مصر، وكل هذا غير صحيح.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، إلى أن الحزب لا يفكر على الإطلاق فى الدفع بأى شخصية سياسية فى انتخابات الرئاسة المقبلة قائلا:"كنا أحد الأحزاب التى دعمت الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية الماضية، وسنكون داعمين له حال قرر الترشح لفترة رئاسية جديدة".

بدوره قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن اسم أحمد شفيق سيظل مطروح فى أى انتخابات مقبلة، إلا أن فرصه على الأرض ليست قوية، فهو لا يتمتع بأى قاعدة شعبية على الإطلاق تمكنه من المنافسة بقوة فى الانتخابات.

وأضاف استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع" أن شفيق لا يتمتع بقول شعبى أو جماهيرية كبيرة، كما أنه فى ظل مطالبات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة فلن يكون هناك قوة على الإطلاق لشفيق فى تلك الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرم

اسمحوا لى بعرض وجهة نظر قد تكون مخالفة

اننا ولاول مرة على الاقل فى التاريخ الحديث بعد ثورة 1952 نجد انفسنا امام رئيس يفعل الصح دون النظر الى رصيده السياسى وتجد ان الغالبية العظمى تضج من انين الاسعار ولا يفهم غالبية البسطاء من الشعب المصرى ان هذا هو حال البلد فعلا فيلقون بالعبء كله على النظام على الرغم من ان الازمة تسببت فيها انظمة سابقة ارادت ان تصنع لنفسها مجدا تاريخيا وشرعية سياسية فاتلفت حال البلد وقتها على حساب الاجيال القادمة وعاشت او جعلت الشعب يعيش وهما بان الرخاء قادم وان مصر هى الزعيمة ورئيسها هو امبراطور الشرق الاوسط ولم تكن امكاناتنا تسمح بذلك وكل رئيس اتى بعد هذا الامبراطور حاول ان يؤجل المواجهة فقد حاول السادات وفشل وللامانة حاول الرئيس مبارك باكثر من مؤتمر اقتصادى واضاف كثيرا للبنية التحتية التى كانت قد اهترات ولكنه فى النهاية لم يعد المحاولة حتى لا ىخصم ذلك من رصيده السياسى ولم يحاول الرئيس مرسى البته مواجهة الازمة لنفس السبب واما اليوم فنحن امام رئيس فدائى بمعنى الكلمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة