أكرم القصاص - علا الشافعي

شالوم ياسي دانيال.. على غرار "أولاد العم".. قصة سيدة مصرية اكتشفت بعد سنوات أن زوجها إسرائيلي.. "الست": خدعنا أنه فلسطينى وبعد السفر لـ"بئر سبع" صدمت بالحقيقة.. وانتهزت وفاة والدتى للعودة لمصر بأولادى

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:44 م
شالوم ياسي دانيال.. على غرار "أولاد العم".. قصة سيدة مصرية اكتشفت بعد سنوات أن زوجها إسرائيلي.. "الست": خدعنا أنه فلسطينى وبعد السفر لـ"بئر سبع" صدمت بالحقيقة.. وانتهزت وفاة والدتى للعودة لمصر بأولادى قصة السيدة المصرية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة أغرب من الخيال، لم نكن نتوقع رؤيتها إلا على شاشات السينما والتليفزيون.. خدعها ليتزوجها ويذهب بها إلى موطنه الأصلى "فلسطين"، لكن  الرياح أخذت سفينتها إلى حيث لا تشتهي مطلقا.
 
"الست محمد نصر احمد"، سيدة من  محافظة الشرقية، تزوجت قبل 20 عاما من شاب أخبرها أنه فلسطينى،  مضت الأيام حتى جاء ثمار زواجهما  3 أطفال، غير أن أمية "الست" لم تسعفها لمعرفة الكارثة التى ألمت بها دون أن تدري.
 

3 أبناء يحملون الجنسية الإسرائيلية.. لماذا؟

 
كارثة ابنة الشرقية تمثلت فى أن زوجها لم يكن فلسطينيا كما أخبرها، ولم يذهب بها إلى أرض المهد كما وعدها، بل لم يذهب بها إلى إى مكان تستطيع فيه العيش أو تحمل الكذبة، فقد اكتشفت بعد كل هذه السنوات أن زوجها إسرائيلى الجنسية، ويعيش بها فى إسرائيل، وأبناءها يحملون جنسية الدولة العبرية، حتى أن خيال من يقرأ قصتها لابد ان يستدعى منى زكى وشريف منير فى فيلم "أولاد العم"

السيدة واحد اقاربها
 

"الست" تحكي قصتها لليوم السابع

 
فى البداية تقول "الست محمد نصر احمد" 40 سنة: "ولدت وتربيت وترعرعت بقرية الشعراء الكبيرة مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، ولم أنل حقى فى التعليم مثل الكثير من السيدات الريفيات المجاورات لنا، وتربيت على الأخلاق التى كنت استقيها من والدتى البسيطة ووالدى الفلاح بسيط الحال، الذى كان يوفر لنا قوتنا يوما بيوم، إلا أنها كانت حياة كلها سعادة، لأن المحبة والاحترام والترابط الاسرى كان يجمعنا.

السيدة ومحاميها
 
واضافت "الست" لليوم السابع: " أنا شربت الشهامة المصرية من خلال المجتمع الشرقاوى الذى تربيت وسطه وافخر بمصريتى، وبعد أن تخطيت 20 عاما طرق باب منزلنا عريس يطلب يدى من والدى، وبعد أن اخبرنى أبى علمت أنه ابن بنت عمتى، التى كانت تزوجت من أحد الأخوة الفلسطينيين من عرب 1948 ، وقطنوا معنا بالقرية منذ زمن بعيد.
 
 

حكاية العيش فى بئر سبع ومفاجآت الزواج

 
بكثير من الآسى والحزن تابعت "الست" حديثها قائلة: " وافقت على العريس طاعة لوالدى دون أن يخطر ببالى أن يكون هذا الزوج يحمل الجنسية الإسرائيلية، وكان شرط والدى الوحيد أن يمكث بالقرية ولا يتركها، ولكن بعد الزواج عام 1997 اصطحبنى زوجي معه بعد شهر واحد، وغادرنا إلى منطقة بئر سبع التابعة لدولة الاحتلال الاسرائيلى، غير أن اميتى لم تساعدني في معرفة المكان الذى أعيش فيه.

بطاقة السيدة تثبت مصريتها
 

خطة استعادة الأبناء لمصر

تضيف "الست" قصتها وتقول: " رغم أن الوضع كان جديدا علىَّ، إلا اننى لم يخطر ببالى أن يأتى يوما يحمل فيه ابنائى جنسية اسرائيلية، ومع أن الجميع حولى كانوا يتحدثون اللغة العبرية باستثناء زوجى، إلا أننى رفضت حتى سماع لغتهم وتعلمها ومرت السنوات، كنت خلالها أذهب إلى دولة الاحتلال الإسرائيلى، وأحضر لمصر لرؤية أطفالى المتواجدين برفقة والدهم ناصر أبو سليم أبو صلب، وصبرت على الحال حتى تأتي الفرصة واصطحب أولادي لمصر.
 

محرر اليوم السابع مع السيدة
 
وتابعت "الست" : "أحمد الله أن منحنى الفرصة واستجاب لدعائى بعد وفاة والدتى، واستطعت إقناع زوجى باصطحاب صغارى لحضور العزاء ، وكنت متحفظة فى حديثى معه طوال مكوثى معه حتى تأتى الفرصة المناسبة "
 

رفضت الجنسية الإسرائيلية

واستكملت حديثها باكية : " الحكومة الإسرائيلية طلبت منى مرات عديدة أثناء تجديدى الإقامة كل شهرين بموجب جواز السفر المصرى أن استبدل الجواز المصرى بآخر إسرائيلى، وكان جوابى قبل أن يكمل المتكلم حديثه بالرفض البات والتام، وتمسكت بجنسيتى المصرية، وسأظل متمسكة بها حتى لو كان مقابلها حياتى".

بطاقة السيدة المصرية
 
مأساة "الست" لم تنته بعد،  فهى تحاول الآن تسجيل أحد أبناءها بالجنسية المصرية، فقد أنجبت يوسف 12 سنة، وآيات 11 سنة، وأحمد 4 سنوات لم يحمل أى جنسية حتى الآن، وأريد أن يأخذ الجنسية المصرية، غير أن السلطات فى مصر لا تسمح حتى الآن.
 

ابنة السيدة المصرية فى جواز السفر
 
وقالت: "  ذهبت إلى مكتب السجل المدنى بمركز كفر صقر، لاستخراج شهادة ميلاد نجلى الأصغر أحمد إلا أن أمين السجل رفض، وأطالب بالنظر إلى حالى، وإلحاق أبنائي الكبار بمدارس مصرية، ونجلي الأصغر باستخراج شهادة ميلاد مصرية، حتى لا أضطر للعودة على إسرائيل مرة أخرى
 


نجل السيدة فى جواز سفرها
 

منع الأبناء الثلاثة من السفر إلى إسرائيل

وفى نهاية حوارها مع اليوم السابع، طالبت السلطات المصرية بمنع سفر أبنائها الثلاثة لدولة إسرائيل، كونهم فى سن الحضانة.
 
 

السيدة ونجلها الأصغر


مستندات السيدة المصرية


جواز سفر مصرى


شهادة ميلاد الست المصرية


جواز سفر اسرائيلى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صالح

أنتي إمرأة كاذبه

كنتى تعلمين من سنوات ويمكن كمان من أول لحظه عرفتيه فيها ولكنك الحين فقط استيقظتى من النوم العميق؟؟؟ انتى بتخاطبى بلاهاء؟؟ شوفى ولادك معاهم جوازات سفر إسرائيلية من سنه كام!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نجم

الرجل من عرب 48

الرجل من عرب 48 وهى تعلم ذلك وكل عرب 48 يحملون الجنسيه المصريه ولا اوافق على اعطاء ابنائها الجنسيه المصريه وعليها ان تختار اما الرجوع باولادها الى اسرائيل والعيش مع الزوج او الطلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم عيد

عرب 48

أوافق أ/ محمد نجم فالرجل من عرب 48 وبالتالي فهو يحمل الجنسية الإسرائيلية فإما أن توافق على العيش معه وإما الطلاق فعرب 48 ليسوا صهاينة فنذكر منهم عضو الكنيست أحمد طيبي وكذلك عزمي بشارة وكانوا نماذج عربية جيدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية الهوى

أنا لو مكانك

عادى أروح معاه بلده ، مالهم عرب48 وبعدين مادام الراجل كويس معاكى خلاص ، انتى لو اطلقتى منه بإرادتك انتى واتجوزتى مصرى لا قدر الله هتطلقى برضو فأحسنلك العيشة معاه والسفر معاه أحسن حاجة متخدكيش الحمية أوى احنا طيبين أكتر من اللازم ، ولو حبيتى تطلقى برضو براحتك بس كده هتحرمى عيالك من أبوهم وكده حرام هوا ملهوش ذنب فى جنسيته.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل شندي

بعد 20 سنه

بعد 20 سنه فاقت وعرفت انها في اسرائيل بعد 20 سنه وثلاث اطفال عرفت انها في اسرائيل بعد 20 سنه افتكرت انها مصريه قصه مليئه بالكذب وياليته كذب مقنع فيلم سخيف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

الهدف

نفسي اعرف هدف النشر ايه هل هو استعطاف جموع المصريين ام هو استخفاف بعقول للمصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

رمزي

ايه المشكلة

الرجل فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية وفقا لمعاهدة 48 . ايه المشكلة ؟ وكمان ايه المشكلة لما يكون اسرائيلي مسلم او حتى اسرائيلي بس بعد 20 سنة جواز؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد شعراوى

الحلقة المفقودة

رجا ءالى الاجهزة المعنية الاهتمام ودراسة الموضوع من جميع جوانبةثم بعد ذلك التعقب والنشر والاهتمام بهذة القرية والعائلةوانا أعتقد أن هناك مقاجأت سوف تظهر وخاصة هناك جوازات سفريهودية(ماذا قالت لهم عند أستخراج هذة الحوازات وما الكلام والمشاكل التى تحدث فى الاسرة وماهى طبيعه عمل الزوج)

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

هذه المرأة غير صادقة وتكذب ...

لو كان زوجها إسرائيلي فهو نتاج إنه من عرب 48 ..ولو كان يهودي كما تدعي فهل تعتقدون أن يتم تسمية الأبناء يوسف وآيات وأحمد ؟؟؟ بهذه الأسماء لو الأب يهودي كما تدعي ؟؟حتى أن أسماؤهم على الجوازات الإسرائلية يوسف وآيات وأحمد ؟؟ إنها إمراة كاذبة تدعي أن زوجها وجهلها هم وراء ما حدث لها ..كيف وافقت من البداية على الزواج من زوجها وسافرت بمحض إرادتها إلى الكيان الصهيوني والأدهى أنه كان يتم تجديد إقامتها كل شهرين ..يعني هي تعرف كل شيئ ..برجاء التحقيق مع هذه المرأة لعله يكون وراؤها سر مخفي ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

رغم غرابة القصة لكن يجب منح الأبناء الجنسية المصرية بلا أدنى تأخير

السيدة لا تعرف القراءة والكتابة مثلنا فكيف سوف تعرف العربي من العبري، والزوج مسلم ومجبر على حمل جنسية دولة العدو العدو الصهيوني وهناك حالات كثيرة مشابه للمصريين والمصريات يعشن في دولة العدو وبالطبع يتمنى الكثير منهم حمل أبنائهم للجنسية المصرية فيجب إستثناء عرب إسرائيل من قاعدة الجنسية على إعتبار أنهم أجبروا على حمل جنسية دولة العدو الصهيوني. يجب الترحيب بهم وأعتيارهم عرب وأخوه قبل كل شئ حتى اليهود المصريين يجب الترحيب بهم ومنحهم الجنسية المصرية في حال تخليهم عن جنسية دولة العدو. التنازل عن جنسية دولة العدو ليست معضلة بدون حل. هناك العديد من اليهود تخلوا عن جنسية دولة إسرائيل وعادوا لأوطانهم خوفاً على أطفالهم من الحروب التي يشنها العدو ضد جيرانه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة