أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: تعرف على العمر الحقيقى لقلبك للحد من المخاطر الصحية

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:00 م
ديلى ميل: تعرف على العمر الحقيقى لقلبك للحد من المخاطر الصحية تعرف على العمر الحقيقى لقلبك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت جمعية القلب البريطانية عن تقييم جديدة للكشف عن العمر الحقيقى لقلبك للحد من المخاطر الصحية التى تصيب الأفراد فى أعمار صغيرة خاصة أمراض القلب.

 

ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" الطريقة التى يمكن أن نقيس بها عمر القلب للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض النوبات القلبية، حتى تستطيع حماية نفسك من الأمراض.

 

قدم خبراء فى أمراض القلب على موقع جمعية القلب البريطانية "NHS" استبيانا صحيا لمن يرغب فى تقييم عمر قلبه للحد من الإصابة بالأمراض، ويقول الأطباء عن هذا الاختبار: "يعمل التقييم على إخبارك بعمر قلبك مقارنة بعمرك الحقيقى، يفسر السبب وراء أرقام ارتفاع أو انخفاض الضغط ونسبة الكولسترول فى الدم بالإضافة إلى إعطاء المشورة بشأن كيفية خفض سن القلب".

 

يجمع الاختبار معلومات عن العوامل التى تؤثر على خطر الإصابة بنوبات القلب والسكتة الدماغية بداية من المعلومات الشخصية تاريخ الميلاد والوزن وصولا إلى الأمراض المصاب بها، مثل مرض السكر، التهاب المفاصل، الكلى، الكوليسترول، ضغط الدم، وغيرها من البيانات التى تحدد عمر القلب، ويعطى هذا التقييم مؤشرات للحالة المرضية بدقة بداية من عمر 30 عاما أو أكثر.

 

وقدم الخبراء هذا التقييم بعد دراسة قام بها مجموعة من الباحثين أكدوا فيها إصابة 4 من كل 5 أفراد لديهم مشكلات صحية فى القلب بسبب نمط الحياة غير الصحى، وأشارت الدراسة إلى أن 89% من الرجال بعمر أقل من 40 سنة يعانون من مشكلات صحية فى القلب، مقابل 41% من النساء.

 

ويقول الدكتور "جوانا رالستون" من الاتحاد العالمى للقلب: "تقييم عمر القلب هو دعوة للاستيقاظ مبكر لتغيير نمط حياتهم بما يساعد على تحسين قلوبهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة