أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور .. أخطاء فى لغة الجسد يجب تجنبها خلال "الانترفيو"

الأحد، 02 أكتوبر 2016 11:00 ص
بالصور .. أخطاء فى لغة الجسد يجب تجنبها خلال "الانترفيو" رسومات استرشادية عن لغة الجسد
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرغب كل منا أن يجتاز مقابلة العمل بنجاح ليبدأ الحياة العملية التى طال انتظارها، ويتسائل البعض كيف لم يجتاز مقابلة العمل رغم ردوده المقنعة على ما تم توجيهه له من أسئلة، متناسياً أن للغة الجسد دور كبير فى اجتيازه تلك المقابلة، وإليكم أهم الأفعال التى يجب الابتعاد عنها بالصور كما أوضحها موقع بيزنس انسيدر.


لا تخفى يدك

لا تخفى يديك فعندما تخفى يدك بأن تضعها فى حضنك أو جيوبك فهذا يعنى أن لديك شئ تريد إخفاءه.


انتبه لحركة أصابعك

لا تحرك أصابعك لتظهرها كثيرا فأنت لا تريد أن تظهرها فى إحدى الصور.


لا تشبك ذراعيك

لاتشبك ذراعيك فعندما تضع ذراعيك حول بعضهم البعض هذا يعطى انطباع أنك تثق فى نفسك ثقة تصل لدرجة الغرور، وأنك غير مهتم لمن أمامك.


لا تضع كفك اسفل

لا تضع كفك فى الأسفل أو على المنضدة فهذا يعنى أنك تريد الهيمنة والسيطرة على من حولك.


دع أصابعك تلامس بعضها بهذا الشكل

عليك أن تلامس أصابعك بعضها البعض كما يتضح من الصورة، فهذا يمنحك ثقة ويجعل من حولك يشعر بنجاحك فى التعاملات.


اظهر كفك بهذا الشكل

اظهر كفك عند التحدث، فتلك الإشارة تجعل من أمامك يميل لتصديق ما تقول من أقوال وأفعال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

مفيد جدا. شكرآ أستاذه أسماء

فعلاً مفيد جداً. هو ده اللي الشباب محتاج يعرفه. أي معلومه مماثلة تعطى إضافه لثقافة الشباب. مش كل حاجه بنتعلمها فى المدرسه أو الجامعة. أستاذه أسماء برجاء المواظبة على تثقيف الشباب بمعلومات مماثلة. لك كل الشكر وجزاك الله خيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

تشابك الذراعين امامك له معني آخر و نصائح اخري.

فهو لا يعني انك تثق في نفسك ثقة تصل لحد الغرور بل تعني انك منغلق علي نفسك و ليست منفتح للآخرين. من الامور الهامة في لغة الجسد ان تنظر في عين محدث و هو يتحدث اليك و انت تتحدث له. و هذه نقطة هامة جدا لانك اذا لم تفعل هذا يكون دليل علي عدم اهتمامك بما يقوله محدثك و او دليل علي كذب ما تقوله انت. النظر العين في العين يكون مظهر من مظاهر الوقاحة في بعض الثقافات ايضا. لا تضع يدك علي فمك اثناء المقابلة فهذا يعني انك لا تصدق ما يقوله الآخر. لا تضع اي نوع من الروائح اثناء الانترفيو فقط يكون الشخص الآخر حساس للروائح النفاذة او قد لا يعجبه البارفان او الاو دي تواليت الذي تستعمله فيأتي ذلك بنتيجة عكسية. احرص علي لبس بدلة غامقة سوداء او كحلي غامق مع قميص ابيض و كارافات احمر. للبنات و السيدات لا تبالغن في المكياج فلو كان من يعمل الانترفيو راجل فقط يظن انك تهتمين بالمظهر اكثر من العمل و اذا كانت سيدة فنهار ابوكي اسود اذا غارت منك ههههههه. احرص علي الذهاب قبل الميعاد. كن واثقا من الاجابة و جاوب بلا تردد. قد يكون من المفيد الاستعداد لبعض الاسئلة السخيفة مثل : لماذا تركت عملك السابق ؟ لماذا تريد ان تلتحق بهذا العمل ؟ لماذا يتعين علينا ان نعينك انت بالذات دون الآخرين؟ اذا حاول احد ان يسألك كم تريد مهيتك ان تكون فحاول ان تهرب من السؤال و لا تذكر اي رقم مرجئا الحديث عن الماديات لحين تتلقي عرض من الشركة. اذا استطعت ان تعرف الشخصيات التي سوف تقوم بمقابلتك و خلفيتها ( من الفيس او اللينكد ان) يكون افضل.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالعال

خطاب المصعد Elevator Speech

قبل الانتر فيو ما المفيد كذلك ان يحضر كل منا خطاب المصعد – Elevator Speech (ويسمى أيضاً Elevator Pitch) هو حديث موجزلا يتجاوز الدقيقة أو الدقيقتين (أو 30 ثانية أحياناً( بدل الارتجال و الارتباك و ضياع الفرصة “السلام عليكم توقف قليلاً حتى يرد السلام ثم تابع .. “إسمي فلان الفلاني .. مبرمج و مطور مواقع .. من عملائي (اذكر أسماء بعض كبار عملائك ) / من اهم اعمالى اذكر أهمها .. يمكنني مساعدتك في برمجة نظام يقوم بـ (اذكر احد مشاكل العميل باختصار) لتوفير الجهد و توفير المصاريف لزيادة فرص المنافسة في السوق … و سيكون من دواعي سروري أن أجيب عن كافة الأسئلة التي تحتاجها (ثم قدم له بطاقة فيها اسمك و وسائل الإتصال بك”

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة