أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب يسرى المغازى: شقق "إيجار الإسكان" ستساهم فى حل مشاكل الشباب

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:17 م
النائب يسرى المغازى: شقق "إيجار الإسكان" ستساهم فى حل مشاكل الشباب النائب يسرى المغازى عضو لجنة الإسكان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يسرى المغازى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن قرار طرح وحدات إسكان اجتماعى بنظام الإيجار سيساهم بشكل كبير فى حل مشاكل الشباب المتمثلة فى المعاناة فى البحث عن "شقة" وأن الوزارة تسير بشكل ممتاز فى مشروعات الإسكان الاجتماعى.

 

وأضاف المغازى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن هناك اتجاها فى الوزارة إلى فتح باب التملك أمام كل المستفيدين من الوحدات الإيجارية بعد مرور بعد 7 سنوات من الحصول عليها، بالإضافة إلى إدراج المبالغ التى تم دفعها على مدار السنوات السابقة ضمن القيمة المستحقة على الوحدة وذلك تخفيفا على المواطنين وتشجيع الشباب على الامتلاك.

 

وتابع عضو لجنة الإسكان، أن الوزارة انتهت من توصيل كافة المرافق للوحدات السكنية التى أعلنت عن فتح باب امتلاكها بالمناطق المختلفة والخدمات والأنشطة وهذا يعنى أن هناك تطورا فى آلية العمل، خاصة بعدما كان الأمر يقتصر على إنشاء الوحدات فقط وتبدأ رحلة البحث عن الكماليات، مناشدا بضرورة توسيع الشريحة العمرية للمستفيدين من هذه الوحدات لكى تساهم حقا فى حل الأزمة السكانية.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن بدء سحب كراسات الشروط، لوحدات الإيجار، التى تطرحها الوزارة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، السبت المقبل، 8 أكتوبر الجارى، بينما سيتم الأحد بعد المقبل، 9 أكتوبر الجارى، بدء سحب كراسات الشروط لوحدات الإسكان المتوسط بمشروع "دار مصر"، التى تطرحها الوزارة فى عدد من المدن الجديدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

اقتراح ؟ !

لماذا لايطبق نفس النظام علي شقق الايجارات القديمة وبذلك نضرب عصفورين بحجر واحد فنحل مشكلة الشقق المغلقة وننصف مرحليا ملاكها ونحل مرحليا ازمة الاسكان لمدة سبع سنوات وبدون اي توترات اجتماعية ؟ !

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى علاء

الحرام

بالله عليكى ياحكومة لما انتى تاجرى الشقة ب300جنية يبق القطاع الخاص ىاجر بكم ياناس ارحمونا من الاستعباط وتقولو محدود الدخل واحنا اصبحنا معدومى الدخل بسببك الى متى افىقوا يا من تسكنون القصور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة