أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل أوقاف الإسكندرية: قوتنا فى الالتفاف حول القيادة والجيش لتماسك الأمة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 02:45 ص
وكيل أوقاف الإسكندرية: قوتنا فى الالتفاف حول القيادة والجيش لتماسك الأمة الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية على أننا جميعا فداء للوطن وأن قوتنافى وحدتنا والتفافنا حول قيادتنا وجيشنا وأن نكون جميعا صفا واحدا.

جاء ذلك خلال لقاءه بأهالى وشباب قرى أبيس فى سهرة دينية رائعة فى قافلة الأوقاف التى نظمتها بمسجد أبيس 7/1 عقب صلاة العشاء اليوم تحت عنوان ( وحدة الأمة وأثرها فى تماسك الوطن وقوته) وحضرها قيادات الدعوة بأوقاف محرم بك وعلى رأسهم  الشيخ أحمد عاشور مدير الإدارة وعدد من الأئمة والدعاة و أهالى وشباب قرى أبيس.

وأكد فى بيان اليوم، على أنه ليس هناك قضية أجمع عليها المسلمون قديما وحديثا مثلما أجمعوا على خطورة التفرق والتشرزم محذرا من أعداء الوطن فى الداخل قبل الخارج، الذين يعبثون بأمن واستقرار الوطن.

كما حذر من التصارع المجتمعى الذى زرعه أعداء الوطن من خلال بث افكارهم المسمومة من خلال قنواتهم الهدامة ودعواتهم المسمومة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال وإن التاريخ يذكر الجميع أنه حينما اختلفت الأمة تمكن الاعداء من القدس وحينما عاد التوحد تحت قيادة صلاح الدين الأيوبى انتصرنا على الصليبيين وأعاد القدس إلى أهلها وحينما توحدت الأمة استطاعت أن ترد التتار وحينما توحدت الأمة انتصرنا على أعداء الله الصهاينة وعادت للأمة العربية كرامتها.

وأضاف إن الأمة الآن فى أشد الحاجة إلى التوحد أكثر من ذى قبل وإن التسارع بين أبناء الوطن الواحد الآن ليس فى صالح أحد بل المستفيد من هذا الاختلاف الممقوت هم أعداء الوطن من أصحاب النفوس الضعيفة.

الجدير بالذكر أن مديرية أوقاف بالإسكندرية نظمت 19 قافلة بالمساجد المختلفة بالمحافظة تحت عنوان موحد ( وحدة الأمة وأثرها فى تماسك الوطن وقوته)، حيث تعد الأسكندرية هى المحافظة الأولى التى تقوم بتوحيد القوافل الدعوية على مستوى المحافظة وذلك إيمانا منها بأهمية المحافظة على الأمن الفكرى لأبناء الوطن ولضرورة شرح صحيح الدين الإسلامى الحنيف وإظهار روحه السمحة ومواجهة المتشددين والمخربين من أعداء الوطن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

صاحب الفضيله المحترم /مدير اوقاف الاسكندريه ...عندما يكون في مساحه لاتزيد عن 400 متر مربع 7 مساجد اسفل البنايات تؤذن وتقيم وتؤدي الصلاه بالمكريفون ويتبارون ايهم الاعلى صوتا وخاصة في صلاة الفجر آذان اول في الثالثة والنصف يتبعه الآذان الثاني بثلث الساعه واقامه وتأديه .انا لا اعترض على الآذان فهو ( نداء الحق ) .ولكن ماذا لوأذن بالميكروفون في مسجد واحد وهذا كفيل باسماع كل الحى وتؤذن بقية المساجد بدون ميكرةفون ولويتم ذلك بالتناوب .ما الضير في ذلك ..وهذه المساجد متواجده في شارع لافيزون .وونجت .مع الاطلاع على فحوى خطب الجمعه ودروس مابعد الصلاه .لان ليس اي انسان له الحق في صعود المنبر واعطاء الدروس الدينيه .فهل تستطيع يامولانا ايجاد حلا لهذا الموضوع .مع العلم بان اغلب هذه المساجد يرتادها اتباع المذهب السلفي ...نشكر لفضيلتكم حسن الاطلاع .وفي انتظار فعلا لا اقوالا لان هذا كما اعتقد من صميم مهامكم . والشكر موصول لفضيلتكم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة