أكرم القصاص - علا الشافعي

استبعاد طلاب من المدينة الجامعية بأسيوط بعد تبين تعاطيهم المخدرات

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:00 ص
استبعاد طلاب من المدينة الجامعية بأسيوط بعد تبين تعاطيهم المخدرات غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات أنه تم استبعاد عدد من طلبة جامعة أسيوط الجدد المتقدمين للمدينة الجامعية، وذلك بعد تبين تعاطيهم المخدرات من خلال الكشف الطبى عن تعاطى المواد المخدرة الذى أجراه الصندوق وفقا لبروتوكول التعاون المبرم بين الصندوق وجامعة أسيوط، بهدف حماية طلاب الجامعة من الوقوع فى براثن الإدمان.

 

وأشار عثمان لـ"اليوم السابع" إلى أن الطلاب الذين تبين إيجابية تحليلهم تم استبعادهم من المدينة الجامعية فورا حفاظا على باقى الطلاب، لافتا الى أن الصندوق عرض على أهالى الطلاب العلاج عن طريق الخط الساخن للصندوق، الذى يوفر علاجا مجانيا فى سرية تامة، إلا أن القرار يرجع الى الطالب ورغبته فى العلاج والأسرة.

 

وأوضح أن الكشف شمل ما يقرب من 4500 طالب تقدموا للالتحاق بالمدينة الجامعية للعام الدراسى المقبل، رافضا الإفصاح عن عدد الطلاب الذين تبين تعاطيهم المخدرات وذلك بناء على طلب جامعة أسيوط.

 

وأكد مدير الصندوق أن هذا التعاون مع جامعة أسيوط يأتى فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة الإدمان التى تم وضعها من قبل الصندوق واعتمادها من رئاسة الوزراء، مؤكدا أن الصندوق سيسعى إلى توسيع هذه الشراكة لتشمل كل جامعات الجمهورية، منوها إلى أن جامعتى القاهرة وعين شمس يجريان بالفعل هذه التحاليل للطلبة.

 

كانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وأوضحت أن الكشف يهدف للتأكد من عدم تعاطى الطلاب للمواد المخدرة كإجراء وقائى لهم، لافتة إلى أن البروتوكول بين الصندوق والجامعة ينص على اجتياز الفحص الطبى الذى يثبت عدم تعاطى الطالب للمواد المخدرة كشرط أساسى من شروط القبول بالمدينة الجامعية وانه يتم توفير العلاج بالمجان وفى سرية تامة.

 

وأوضحت أنه يتم إعداد برامج توعوية للطلاب فى مختلف كليات جامعة أسيوط بشأن توعيتهم بخطورة مشكلة تعاطى المخدرات والآثار السلبية المترتبة على ظاهرة التعاطى، وأكدت غادة أنه يتم التوسع فى خدمات الخط الساخن 16023، لتقديم البرامج العلاجية والتأهيلية مجاناً لمرضى الإدمان، حيث تم زيادة تغطية الخط الساخن من 9 محافظات إلى 12 محافظة من محافظات الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة