أكرم القصاص - علا الشافعي

لاجئ عراقى فى أمريكا يقر بمحاولته الانضمام إلى تنظيم داعش

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 10:28 ص
لاجئ عراقى فى أمريكا يقر بمحاولته الانضمام إلى تنظيم داعش الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدعون اتحاديون أن رجلا مولودا فى العراق دخل الولايات المتحدة كلاجئ أقر فى تكساس الاثنين بأنه حاول التطوع للقتال مع تنظيم داعش.

وقال مكتب المدعى الأمريكى للمنطقة الجنوبية بتكساس فى بيان أن عمر فرج سعيد الحردان(24 عاما) اعترف أمام محكمة اتحادية فى هيوستون بأنه مذنب بتهمة محاولة تقديم دعم مادى ولاسيما بنفسه لتنظيم داعش .

وقال ممثلو الادعاء أن الحردان قد يواجه السجن لعشرين عاما عندما يصدر عليه الحكم فى 17 يناير. وقال ممثلو الادعاء فى بيان أن ضباطا اتحاديين بدأوا فى التحقيق مع الحردان فى 2014 بعد تواصله مع رجل من كاليفورنيا كان يعتقد أن له صلة بجماعة جبهة النصرة المتشددة فى سوريا.

وأضافوا أن الحردان قال فى 2014 و2015 خلال نقاش مع مرشد سرى أنه يعتزم السفر للخارج لدعم تنظيم داعش.

وذكروا أنه قال أيضا أنه علم نفسه كيفية صنع أجهزة تفجير عن بعد وعرض لوحة مزودة بدائرة كهربائية صنعها كمحول.

وقال المدعون إن الحردان دخل الولايات المتحدة بوصفه لاجئا عراقيا فى أواخر 2009 قبل نحو عامين من بدء الحرب الأهلية فى سوريا بعد أن قضى وقتا فى مخيمات للاجئين فى الأردن والعراق. ومُنح فيما بعد إقامة قانونية دائمة.

وحظى اعتقال الحردان فى يناير باهتمام من وسائل الإعلام الأمريكية وأشار دان باتريك القائم بأعمال حاكم ولاية تكساس وهو جمهورى محافظ إلى قضية الحردان بوصفها إشارة إلى سبب سعى تكساس لمنع توطين لاجئين سوريين بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة