أكرم القصاص - علا الشافعي

فى جراحة نادرة من نوعها..

بالفيديو.. قلب طفل يظل ينبض بالحياة فى طبق المستشفى بعد استئصاله

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 12:46 م
بالفيديو.. قلب طفل يظل ينبض بالحياة فى طبق المستشفى بعد استئصاله الطفل هنرى بعد زرع قلب جديد فى حالة نادرة
كتبت ــ أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت صحيفة "ديلى ميل" من خلال فيديو لحظة مذهلة لقلب طفل ظل ينبض فى وعاء المستشفى بعد أن تم استئصاله، لزرع قلب آخر جديد نتيجة وجود عيوب خلقية بالقديم.

 

وقالت الصحيفة، إن الطفل هنرى دولان خضع  لعملية زرع قلب هذا الأسبوع بعد أن ولد مصابا باثنين من أمراض القلب الخطيرة منذ 5 أشهر.

 

وذكرت الصحيفة أن هنرى ولد يعانى من عيوب خلقية بالقلب، حيث لا يتم التحكم فى الخلايا العصبية الواصلة من الدماغ، ورغم استئصال القلب إلا أنه ظل ينبض بعد قطع الاتصال بالجسم.

 

وجد هنرى متبرع له بقلب جديد وحققت العملية نجاحا فى زرع القلب الجديد.

ولد هنرى ولادة مبكرة ،وكان يزن فقط 11 أوقية وطوله 15 بوصة، وأوضح التقرير أنه تم تشخيص حالته بأنه مصاب بعيب خلقى فى الجذع الشريانى للقلب، وعيوب خلقية بالأوعية الدموية، وكان يعانى من عدم تدفق الدم للقلب نتيجة وجود خلل نادر بالصمام مما وضع اسمه على قائمة الأطفال الذين يحتاجون إلى زرع قلب.

والغريب فى الأمر، أن يظل قلب هنرى القديم ينبض حتى بعد استئصاله، موضحة أن الخلايا العصبية بالقلب تستمر فى النبض داخل القلب لفترة طويلة من الزمن حتى بعد الاستئصال، ونتيجة لذلك عندما تتم إزالة القلب من الجسم، فإنه لا يتوقف عن الضرب على الفور.

 

وأرسل الأطباء الصور، والفيديو، وتشمل هذه المقاطع التصويرية أثناء خضوع الطفل  للعملية الجراحية لإنقاذ حياته وقلبه القديم بعد أن تم استئصالة، الذى لا يزال ينبض فى طبق المستشفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة