أكرم القصاص - علا الشافعي

قنا فوق صفيح ساخن.. توقف حركة القطارات بعد اشتباكات مسلحة بين عائلتى العتامنة وعبد القادر بسبب خصومة ثأرية.. الأمن يخلى المدارس ويغلق الوحدة الصحية بـ"فاو".. ومصرع أمين شرطة فى قوص

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 03:08 م
قنا فوق صفيح ساخن.. توقف حركة القطارات بعد اشتباكات مسلحة بين عائلتى العتامنة وعبد القادر بسبب خصومة ثأرية.. الأمن يخلى المدارس ويغلق الوحدة الصحية بـ"فاو".. ومصرع أمين شرطة فى قوص اشتباكات مسلحة بين عائلتين
قنا – وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة قنا وقوع اشتباكات مسلحة بين عائلتى العتامنة وبيت عبد القادر اليوم الاثنين، تبادل طرفاها إطلاق الأعيرة النارية بسبب خلافات الثأر، مما تسبب فى توقف حركة مرور 4 قطارات، وترددت أنباء عن سقوط قتيل و5 مصابين نتيجة الاشتباكات الدائرى بينهم، وتم إخلاء عدد من المدارس كإجراء احترازى.

وكشف مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، أن الطرفين تبادلا إطلاق النار منذ الصباح، وجاءت الاشتباكات بالقرب من شريط السكة الحديد، مما تسبب فى توقف حركة القطارات فى الاتجاهين البحرى والقبلى، منذ الساعة الثامنة ونصف صباحا بسبب استمرار إطلاق النار بين الطرفين وسط محاولات الشرطة للسيطرة على الموقف الأمنى فى القرية.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الاشتباكات أدت إلى توقف 4 قطارات فى فرشوط وقنا ونجع حمادى، بالإضافة إلى القطار 90 فى محطة الياثنية، و992 فى الرحمانية، و832 فى نجع حمادى، وسادت حالة من الزحام والتكدس فى محطات القطارات نتيجة التوقف بسبب اشتباكات العائلتين.

وكشفت المصادر أن عائلتى العتامنة وبيت عبد القادر ينتميان لقبيلة هوارة وتحديدا هوارة البلابيش من القاطنين بقرية فاو غرب، وكان الصراع الثأرى بين العائلتين منذ عقود طويلة وسرعان ما يحدث صلح يتجدد بعدها الصراع.

وأكد المصادر أنه عقب عيد الأضحى الأخير، اشتد الصراع عندما قتلت عائلة عبد القادر مواطنا يدعى محمد أبو زيد بكرى من عائلة العتامنة، مما أشعل نار الثأر من جديد وحدث هجوم العتامنة اليوم.

كما أغلق العاملون بالوحدة الصحية فى قرية فاو التابعة لمركز دشنا بسبب تصاعد حدة الاشتباكات المسلحة الدائرة بين العائلتين، وقال مصدر أمنى إن نزلاء الوحدة الصحية من المرضى غادروا بعد زيادة حدة الاشتباكات بين الطرفين، وتم تحويل العمل إلى الوحدة الصحية لرعاية الطفل ووحدة الجحاريد بمركز دشنا. 

فيما دفعت أجهزة الأمن بتكثيف أمنى من القوات والعمليات الخاصة للسيطرة على الاشتباكات الدائرة بين العائلتين، وتكثف الأجهزة الأمنية ورموز العائلات والقبائل من جهودها لوقف إطلاق النار المستمر، والذى تم استخدم الأسلحة الثقيلة فى ظل عدم قدرة الأمن على السيطرة على الموقف بسبب استمرار تبادل إطلاق النار، وعدم تمكن سيارات الإسعاف من الدخول لنقل المصابين.

وفى ذات السياق، لقى أمين شرطة مصرعه، ظهر اليوم الاثنين، مصرعه اشتباكات مسلحة بين عائلتى  "العجاودة" و"الحجيرات"، استخدمت فيها الأسلحة النارية بمركز قوص جنوب المحافظة.

كان اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، تلقى إشارة تفيد مصرع عدلى عبد الباقى محمد، 45 عاماً، وذلك فى اشتباكات مسلحة بين عائلتى "العجاودة" و"الحجيرات" بمركز قوص جنوب المحافظة بسبب تجدد خصومة ثأرية بينهما.

تم ايداع الجثة مستشفى قنا العام، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه عليان الخرمه

الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها

لازم عقلاء ومشايخ العوائل يدخلوا ويطفوا نار الفتنه لان الدم ده له حرمه عند الله وممكن سخط وغضب ربنا ينزل علي الجميع بسبب سفك الدماء ...ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

اقترح على وزارة الداخليه ان تقف بعيدا عن هذه الاشتباكات ويا سلام لو لديها مخرج سينمائى كويس يقوم بالتصوير وتترك هذه المعارك لهؤلاء الناس الذين لا يستحقون الحياه اساسا الى ان يقوم كل طرف بقتل من يريد وبالتالى يقل عددهم وبعد ان ينتهى عدد كبير منهم يتم عمل محضر ويتم عرض الفيلم ويتم القبض على القتله اذا عاشوا ولم يقتلوا ويقضوا الباقى من عمرهم فى السجون وهكذا فى كل قضايا الثار حتى يفهم هؤلاء ان هناك نعمه كبيره اعطاها الله للانسان اسمها العقل .........كم مئات السنين يقوم اهل الخير بمحاولة الصلح وكم مره نجحت عملية الصلح ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عجيب

بورسعيد

كفانا تخلف بقى اللى بيحصل ده الناس بتكتشف الماء فى الفضاء واحنا بناخد بالثار حاجة عجيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال من قنا

فتشو عن تجار السلاح

للاسف من يشعلون النار ليل ونهار هم تجار السلاح واعوانهم وحط الف خط تحت اعوانهم

عدد الردود 0

بواسطة:

رشوان

ابحث عن الخونة الإخوان

ابحث عن الخونة الإخوان هم أصحاب المصلحة فى بث الفتن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

إلى تعليق رقم 2

الله ينور .... أؤيدك في كلمة ... بس يا ريت ينفذوها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة