أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على اختصاصات صندوق حماية المهاجرين بعد إقرار قانون الهجرة غير الشرعية

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 04:53 م
تعرف على اختصاصات صندوق حماية المهاجرين بعد إقرار قانون الهجرة غير الشرعية الهجرة غير الشرعية - أرشيفية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة د. على عبد العال، بصفة نهائية على قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، المقدم من الحكومة، حيث وافق على القانون 402 نائب، فيما رفض القانون 5 نواب، وامتنع عضوان عن التصويت، وشمل الفصل الأول 3 مواد تحت بند تعاريف وأحكام.

 

وأقر القانون فى فصله السادس تشكيل "صندوق مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية المهاجرين والشهود"، واختاصاته كالتالى:

 

1-  ينشأ صندوق يسمى صندوق مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية المهاجرين والشهود تكون له الشخصية الاعتبارية العامة وموازنة خاصة ويتبع رئيس مجلس الوزراء، وتبدأ السنة المالية له ببدء السنة المالية للدولة وتنتهى بنهايتها، ويشار إليه فى هذا القانون بـ"الصندوق".

 

2-  يتولى الصندوق تقديم المساعدات المالية للمجنى عليهم ممن لحقت بهم أضرار ناجمة عن أى من الجرائم المنصوص عليها هذا القانون، ويكون للصندوق مجلس إدارة برئاسة رئيس اللجنة ويصدر بتنظيم هذا الصندوق وتشكيل مجلس إدارته وتحديدا اختصاصاته الأخرى قرار من رئيس مجلس الوزراء.

 

3-  تتكون موارد الصندوق من ما تخصصه له الدولة فى الموازنة العامة، وما يعقده من قروض وما يقبله من تبرعات ومنح وهبات من الجهات الوطنية والأجنبية بما يتفق مع أغراضه.

 

4-  يكون للصندوق حساب خاص بالبنك المركزى المصرى تودع فيه موارده المالية ويتم الصرف منه على أغراضه، وتخضع أمواله لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة