أكرم القصاص - علا الشافعي

الأردن: نأمل تحرير الموصل فى أقرب فرصة ممكنة

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 04:22 م
الأردن: نأمل تحرير الموصل فى أقرب فرصة ممكنة الملك عبد الله ملك الاردن
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعربت الحكومة الأردنية الاثنين عن أملها فى أن تتم استعادة مدينة الموصل، ثانى مدن العراق فى أقرب فرصة" من تنظيم داعش المتطرف الذى يسيطر عليها منذ يونيو 2014.

وقال وزير الدولة الاردنى لشؤون الاعلام، الناطق الرسمى باسم الحكومة محمد المومنى فى بيان أن "تحرير الموصل من عصابة داعش الإرهابية سيشكل مرحلة حاسمة فى القضاء على هذه العصابة فى العراق الشقيق وسيشجع على اجتثاثها فى اماكن تواجدها كافة".

وأعرب المومنى عن ألامل فى "انجاز هذا الهدف فى اقرب فرصة ممكنة لئلا يعانى اهل الموصل لمدة اطول وهم الذين عانوا من بطش وتنكيل العصابة الإرهابية منذ اكثر من عامين".

كما أعرب المومنى عن أمله فى أن "تشكل معركة تحرير الموصل أنموذجا للارادة والتحالف فى مواجهة الإرهاب واجتثاث عصابة داعش الإرهابية التى تمثل واحدة من ابشع الصور التى شهدتها الانسانية فى القتل واشاعة الفوضى وتشويه الدين والحضارة".

وبدأت القوات العراقية بمشاركة قوات البشمركة الكردية الاثنين هجومها لاستعادة مدينة الموصل، فى معركة ستكون نتائجها "حاسمة" فى الحرب على الجهاديين، بحسب واشنطن.

وأعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى رسميا ليل الاحد الاثنين بدء عمليات استعادة مدينة الموصل التى جرى الاستعداد لها منذ اشهر بدعم من التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة.

وتقع الموصل، ثانى مدن العراق فى شمال البلاد على ضفاف نهر دجلة، ويشكل المسلمون السنة غالبية سكانها.

ومن الموصل، اعلن زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادى إقامة "الخلافة" فى حزيران/يونيو 2014 انطلاقا من الاراضى التى كان يسيطر عليها تنظيمه فى العراق وسوريا.

وخسر التنظيم الكثير من الاراضى خلال السنة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة