أكرم القصاص - علا الشافعي

"مش بس الولاد".. الفتيات يروين تجارب السفر والعمل بالخارج لـ"ست الحسن"

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 04:19 م
"مش بس الولاد".. الفتيات يروين تجارب السفر والعمل بالخارج لـ"ست الحسن" الإعلامية شريهان أبو الحسن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى فقرتها الأولى ببرنامج "ست الحسن" على قناة on E، تجربة البنات فى السفر والغربة لخوض تجربة العمل بمفردهن، حيث استضافت الدكتورة منال إبراهيم أخصائية العلاج الطبيعى، ورضوى أشرف مترجمة اللغة الكورية، وتقيم فى كوريا.

 

وروت الفتاتان فى لقائهما ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، تجربة سفرههما للعمل بالخارج، وطريقة تعامل أهاليهما مع فكرة السفر والعمل بالخارج منفردين دون وجود مرافق لهما من الأهل، واللحظات الصعبة التى تعرضا لها فى الغربة.

 

وقالت الدكتورة منال إبراهيم، أخصائية علاج طبيعى، إنها من محافظة البحيرة وليست من القاهرة وبدأت رحلتها بالسفر إلى القاهرة للالتحاق بجامعة القاهرة ثم جاءت فرصة للعمل بقطر ومنها السفر لإنجلترا وبعدها رحلة سفر قصيرة لعمان.

 

وأكدت "منال" أن الفضل فى دعمها لاتخاذ خطوة السفر للخارج كان والدها، حيث كان يحفزها بجانب إخوتها على طلب العلم، ويشجعها على كل أفكارها وأحلامها، قائلة "أنا بحب المغامرة.. وفكرة تجربة السفر به فوائد وأريد التعرف على المجتمعات الجديدة".

 

فيما قالت رضوى أشرف مترجمة اللغة الكورية، إنها تتابع الثقافة الكورية منذ دراستها وأنها سافرت بعد مشاركتها فى عدة مؤتمرات لمدة زمنية قصيرة، مشيرة إلى أنها حصلت على فرصة العمل والإقامة بكوريا لمدة عام وحصلت على موافقة من أهلها بعد تأهيلهم للسفر، قائلة "فكرة الإقامة سنة فى كوريا كانت محتاجة تأهيل لأهلى وتقبلوا السفر لعلمهم بأنى قادرة على تقديم شىء فى مجال الترجمة الكورى".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

لإننا متخلفين انما فى البلاد المتحضرة شئ عادى إن اى بنت تسافر للخارج

أى فلعوص حيطلع يقولك مش عادتنا ولا تقالدنا ان البنت تسافر بمفردها للخارج علشان كدة متأخرين فاكرين بأن فى الخارج حيأكلوا البنت أو مفيش تفكير عندهم غير الجنس و الأغتصاب أتركوا الشباب و الشابات تيشوفوا مصالحلهم و مستقبلهم و يرجعون الى البلد بخبرتهم لمساعدة البلد للنهوض و التقدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة