أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة حديثة تؤكد: لون البراز يفصل بين الإصابة بالبواسير وسرطان القولون

الأحد، 16 أكتوبر 2016 06:00 ص
دراسة حديثة تؤكد: لون البراز يفصل بين الإصابة بالبواسير وسرطان القولون البواسير
نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتشابه كثير من الأمراض فى أعراضها، ومن بين الأعراض المتشابهة لون البراز، فيشترك سرطان القولون والبواسير فى أن المصاب بهما يتغير لون البراز لديه، فسرطان القولون يصيب الأمعاء الغليظة والمستقيم ويصيب الجزء السفلى من الأمعاء الغليظة. ووفقا لجمعية السرطان الأمريكية فإن شخصا من بين كل 20 شخصا معرض للإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وذلك وفقاً لما نشره موقع "Top10 Remedies".

أعراض سرطان القولون:

سرطان القولون له أعراض كثيرة أهمها فيما يتعلق بالبراز، يؤكد الأطباء أن المصابين بسرطان القولون يلاحظون تغييراً فى مظهر من البراز، نزيف من المستقيم، سواد البراز، تشنجات وألم فى الجزء أسفل المعدة وفقدان الوزن بشكل كبير.

أما بالنسبة للبواسير فإن من أشهر أعراض البواسير هو تغيير لون البراز أو نزول البارز مع بقع من الدم، وهذا ما يفرقه عن الإصابة بسرطان القولون ففى هذه الحالة يكون لون البراز أسود.

وتشير الدراسات إلى أن البواسير نوعان "الداخلية والخارجية"، ففى حالة الإصابة بالبواسير الداخلية فتقول الدراسات إن تغيير لون البراز متربط بشكل أكبر مع هذا النوع فهى تسبب الشعور بالإجهاد والتهيجات عند تمرير البراز والذى يتطور ويؤدى إلى حدوث النزيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة