أكرم القصاص - علا الشافعي

خوفا على سلامة الركاب.. 7خطوط طيران تحظر حمل "نوت 7" داخل طائراتها

الأحد، 16 أكتوبر 2016 06:17 م
خوفا على سلامة الركاب.. 7خطوط طيران تحظر حمل "نوت 7" داخل طائراتها نوت 7
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح حمل هاتف سامسونج الحديث "جلاكسى نوت 7" خطرًا، خاصة فيما يتعلق بركوب الطائرات، وذلك بعد الحوادث الخطيرة التى حدثت بسبب انفجار الهاتف، وفشل مهندسى الشركة فى اكتشاف الخلل الذى أدى إلى هذا الأمر، وفيما يلى تعرف على أشهر الدول التى حظرت حمل هاتف "نوت 7" داخل الطائرات حتى الآن.

-       الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت كل من وزارة النقل الأمريكى وإدارة الطيران الاتحادية حظر صارم على حمل هواتف جلاكسى نوت 7 داخل الطائرات، وتم التنبيه على أن أى شخص سيحمل الهاتف داخل صالات المطار وأعلى الطائرات سيتم سحب الهاتف منه وسيدفع غرامة مالية وسيواجه اتهامات جنائية.

-       كندا

بعد ساعات من حظر الولايات المتحدة، نشرت إدارة وسائل النقل فى كندا، إشعار على موقعها الرسمى على الإنترنت تقول فيه إنه بدءًا من اليوم لا يمكن لأى راكب حمل هاتف "نوت 7" على الطائرات حرصا على سلامة الركاب والرحلة، وهددت بنفس العقوبات.

-       سنغافورة

مساء أمس السبت كانت سنغافورة من أوائل الدول التى حرصت على التحذير من حمل الهاتف، حيث أعلنت شركة طيران سنغافورة، إنها لن تسمح بصعود أى راكب يحمل جهازا من هذا النوع على متن طائراتها.

-       مصر للطيران

كشف تقرير حديث من وكالة رويترز أن شركة مصر للطيران أعلنت حظر هواتف "سامسونج جالاكسى نوت 7" على جميع رحلاتها بعد تحذيرات دولية من خطورتها على الركاب والطائرات، وتم تكليف رجال الأمن بالتفتيش.

-       أستراليا ونيوزلندا

حذرت الخطوط الجوية فى أستراليا ونيوزلندا ركاب طائراتها من حمل هاتف جلاكسى نوت 7، وقالت إنه لن يسمح لأى فرد بالصعود على متن الطائرات بالهاتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة