أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحة: 17% زيادة فى أعداد السياح الخليجيين خلال 9 أشهر

الأحد، 16 أكتوبر 2016 01:45 ص
السياحة: 17% زيادة فى أعداد السياح الخليجيين خلال 9 أشهر سياح عرب - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة أن هناك زيادة فى أعداد السياح الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجى إلى مصر تمثل نسبة 17% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2016، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، فيما بلغت الزيادة فى أعداد الوافدين من الدول العربية 16%.

 

وقالت الدكتورة عادلة رجب، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن هناك انخفاضا طفيفا فى أعداد السياح الوافدين من الدول العربية إلى مصر خلال شهر سبتمبر الماضى، نظرا لانتهاء موسم الإجازات، لافتة إلى أن السياح العرب حققوا زيادة 6% فى سبتمبر الماضى، بينما بلغت الزيادة نسبة 27% من السياح الوافدين من دول الشرق الأوسط فى سبتمبر 2016.

 

وأضافت أن المملكة العربية السعودية تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة العربية إلى المقصد السياحى المصرى، موضحة أن عدد السياح السعوديين بلغ 400 ألف سائح خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2016، أشارت إلى أن هناك زيادة ملحوظة فى أعداد السياح الوافدين من كل "الأردن - العراق - لبنان" يليهم "المغرب - تونس - الجزائر".

 

وتابعت أن هناك طفرة سياحية فى أعداد السياح الصينيين الوافدين لمصر، وكذلك السياح الأوكرانيين واليونانيين، كما شهدت الحركة السياحية الوافدة من اليابان وكوريا الجنوبية والأرجنتين تحسن ملحوظا خلال الأشهر الماضية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة