أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "القوى العاملة" بالمنوفية: حملة تدريب وتشغيل ومشروعات صغيرة للشباب

السبت، 15 أكتوبر 2016 12:20 م
وكيل "القوى العاملة" بالمنوفية: حملة تدريب وتشغيل ومشروعات صغيرة للشباب صناعة الجلود - أرشيفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عادل خليل وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية، أن المديرية تسعى خلال الفترة القادمة إلى النهوض بالشباب وتوفير فرص عمل مناسبة من خلال رفع شعار "التدريب من أجل التشغيل وعمل مشروعات صغيرة ".

 

وأوضح خليل أنه تم الإعداد لدراسة تقوم على تشغيل مجموعات شبابية عقب تدريبهم على صناعة الجلود، من خلال إقامة ورش عمل وتدريب تمتد لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر من أجل تدريب المتقدمين على صناعة وتشكيل الجلود .

 

وأضاف خليل أن التدريب سيبدأ عقب الانتهاء من الاستعدادات خلال شهرين من الآن بمركز أشمون، من خلال مركز التدريب بالمركز، والذى يتم توريد العدد والآلات للتدريب به، على أن يكون التنفيذ من خلال مجموعات مقسمة إلى 15 متدرب بكل مجموعة، لافتا إلى أنه سيتم البدء بـ45 متدربا كدفعة أولى .

 

وأشار خليل إلى أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى من أجل توفير القروض للشباب الذين سيتمكنون من اجتياز الدورات التدريبية، والتى سيتم البدء فى إجراءاتها مع البدء فى الدورة حتى يتمكن المتدرب من الحصول على القرض عقب انتهاء الدورة مباشرة والبدء فى مشروعة .

 

وتابع خليل، أنه يتم صرف بدل انتقالات لكل متدرب تقدر بـ20 جنيها يوميا يتم صرفها مع نهاية كل شهر، مؤكدا أن المديرية ستتابع المتدرب بعد اجتياز الدورة وفتح المشروع من اجل الوصول إلى الاعتماد على الذات.

 

وطالب خليل الشباب بضرورة المشاركة من أجل الوصول إلى التقدم، والقضاء على البطالة، مؤكدا أن الباب مفتوحا لكل الشباب بكل المؤهلات للتقدم لتلك الدورات التدريبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة