أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. صن داونز يُسقط الزمالك بثلاثية نظيفة فى ذهاب نهائى أفريقيا

السبت، 15 أكتوبر 2016 04:59 م
بالصور.. صن داونز يُسقط الزمالك بثلاثية نظيفة فى ذهاب نهائى أفريقيا مباراة الزمالك وصن داونز
كتب فتحى الشافعى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقط فريق الزمالك بثلاثية نظيفة أمام صن داونز الجنوب أفريقى خلال اللقاء الذى جمعهما عصر اليوم السبت، باستاد لوكاس موريبى، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وقدم بطل مصر عرضا سيئا للغاية خلال اللقاء استحق معه الهزيمة، إذ ظهر لاعبوه بعيدين عن مستواهم تماما، وتلاعب الفريق الجنوب أفريقى بالفارس الأبيض، وسجل ثلاثة أهداف، وأهدر أهدافًا كثيرة، لكن الزمالك بإمكانه التعويض فى لقاء العودة يوم 23 أكتوبر الجارى ببرج العرب فى لقاء الإياب والحسم.

الشوط الأول

الزمالك بدأ المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد توفيق وعلى جبر وإسلام جمال ومعروف يوسف فى خط الدفاع، إبراهيم صلاح وطارق حامد فى وسط الملعب، وشيكابالا وأيمن حفنى وستانلى وباسم مرسى فى الهجوم".

بداية حماسية من صاحب الأرض عن طريق الأجناب وتصدى أحمد الشناوى لكرة عرضية لكنها كانت ضعيفة، والتزم الزمالك بالهجمات المرتدة وانحصر اللعب كثيراً وسط الملعب وغابت الخطورة على مرمى الفريقين.

مع الدقيقة 20 بدأ الفريق الجنوب أفريقى يُنشط هجومه ولعب كرة عرضية من ناحية اليسار، لكنها لم تجد من يُتابعها لتضيع فرصة على صاحب الأرض، وبعدها بدقيقة مرت كرة خطرة أمام مرمى أحمد الشناوى وسط دهشة لاعبى صن داونز.

واصل بطل جنوب أفريقيا الضغط على الزمالك مُستغلاً تواضع مستوى دفاع الأبيض، وأسفر الضغط الجنوب أفريقى عن هدف لصاحب الأرض فى الدقيقة 31، بعدما استلم أنتونى لافور كرة من وسط الملعب وسدد كرة قوية على شمال أحمد الشناوى داخل الشباك الزملكاوية.

بعد الهدف نشط أداء الزمالك عن طريق أيمن حفنى وشيكابالا لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، وعادت الكرة إلى الفريق الجنوب أفريقى ولعب أكثر من كرة خطرة ارتطمت إحداها بقدم على جبر، قبل أن يضيف تيبوجو لينجرمان الهدف الثانى فى الدقيقة 40 من تسديدة رائعة سكنت شباك أحمد الشناوى، ولم يهدأ صاحب الأرض بعد الهدف الثانى وواصل ضغطه على الزمالك المُستسلم بشكل غريب لينتهى الشوط الأول بتقدم الأبيض بثنائية نظيفة.

الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى، نجح الفريق الجنوب أفريقى فى تسجيل الهدف الثالث فى الدقيقة 48 بعدما أخطأ إسلام جمال مدافع الزمالك فى التعامل مع كرة عرضية وحوّلها داخل شباك أحمد الشناوى، وخرج شيكابالا فى الدقيقة 55 وشارك رمزى خالد بدلاً منه، وأنقذ دفاع صن داونز كرة خطرة من باسم مرسى، وفى الدقيقة 63 خرج أحمد الشناوى حارس الزمالك للإصابة وشارك محمود جنش بدلاً منه.

واستعاد الزمالك "عافيته" ونشط أداؤه بعد نزول رمزى خالد لكن "اللمسة النهائية" حالت دون هز شباك بطل جنوب أفريقيا، وخرج باسم مرسى وشارك بدلاً منه مصطفى فتحى فى الدقيقة 75 ، وحاول الزمالك تسجيل هدف عن طريق انطلاقات مصطفى فتحى وسدد إبراهيم صلاح كرة قوية لكنها علت العارضة ،ونال طاق حامد بطاقة صفراء ،وأهدر بطل جنوب أفريقيا أكثر من فرصة للتسجيل لينتهى اللقاء بفوز صن داونز "برازيل الجنوب" بثلاثية نظيفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

إصابة الشناوي . . في العضلة النفسية ؟

ليتنا استفدنا من الداهية كوبر الذي فضل إشراك عصام الحضري بعد ما أصاب الشناوي في مباراة الوداد بــ 5 أهداف . . لذلك كان من الواجب إشراك جنش من البداية تخفيفًا على الحمل النفسي على الشناوي . . لذلك جاء خروجه خوفًا من المزيد من الغلة . . والله أعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين اليكس

مبروك

مبروك لصن داونز و ان شاء الله البطولة افريقيا ياصن داونز

عدد الردود 0

بواسطة:

أخمد زكي

الفريق معذور

ما رأي المجنون الذي سرح نصف الفريق وتعاقد مع ممن لن يقيدوا بالقائمه الأفريقيه فأصيحت كل مباراه كابوس لعدم وجود بديل!

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد مصطفي

الإعتراف فضيله

الزمالك سئ من فتره . . توفيق غير عادي في مباراه الأهلي مع غباء مارتن الذي تغاضي عن تغيير سعد سمير المضروب من باسم المستحق للطرد . .. مباراه الوداد في القاهره أهداف بالجمله ضائعه من مهاجمي الوداد تمع توفيق لمهاجمي الزمالك مع ضعف لحارس مرماهم والحظ يكمل لعبته بضربه جزاء غير مستحقه لفتحي خدع فيها الحكم وانهت المباراه لكن الزمالك السئ يستقبل 5 اهداف في المغرب ولولا هدف ستانلي لأحرزوا السادس والسابع

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

أنا زملكاوي لكن فريق الزمالك إلي بس يهجم عليه و يقول له بخ يسلم ميس بااااااسسسينج بالهبل

أنا زملكاوي لكن فريق الزمالك إلي بس يهجم عليه و يقول له بخ يسلم . للأسف فريق بلا روح عكس فريق الأهلي و الوداد لو أحد هذه الفرق لعب مع سن داونز لسحقهم .. لكن الشناوي مصمم علي أخطائه من ماتش الوداد الخماسي و معروف تايه في المركز الجديد هذا بالإضافه إلي أرجوكم أرجوكم أرجوكم كل من يقرأ هذا أن يحصي عدد النقلات الناجحه للزمالك و كم شلوت للكوره ميس بااااااسسسينج بالهبل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يحيي

لسه شوط تانى

لسه شوط تانى و لازم لاعيبة و جهاز الزمالك التمسك بالأمل و اللعب على البطولة فى برج العرب ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد التواب

للساده مسئولي الزمالك

ما رأيهم في مستوي الشناوي وهل كان كوبر محقاً عندما إستعان بالحضري؟

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد المسلمى

ماحدث منطقى فمدرب البطولات يختلف عن مدرب المراهنات

نفخوه فصدق نفسه انه عالميا وانه مستقبل التدريب الف باء الكرة التى يعلمها مؤمن سليمان لم يتعامل معها بمكنق وفكر مدرب حقيقى فمهما كانت قناعاه فلا يمكن ان يكون رمزى خالد موجودا والعب بمعروف ده تهريج كروى ولعب عيال مش مدربين شيكابالا شرب الكاس اللى قدكخوله مدرب صن داونز وانه لاعب اسطورى واتسطل فمشفش الكورة اللاعبون اللى ميعرفوش يسلموا الكرة الا للاعبى صن دوانز لاعبون كومبارس المدرب اللى ميفهمش رسالة كوبر ويلعب بالشناوى اللى بدأ رحلة نهايتخ بكبرياء غبى سلم فريقه للهزيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

نحن الزملكاويه نبارك لصن اونز بالبطوله مقدما >> وياريت فريق الزمالك فى اقرب سوق جمعه يتباع شروه

مدرب وجهاز فنى الزمالك .. لسه بدرى عليهم ,,,الدفاع ده لازم يتسرح ,,,ومن خلفه الحارس الدولى

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

د. محمود سعد مديراً فنياً للزمالك

عاجل. تم تعيين الكابتن الدكتور محمود سعد مديراً فنياً للزمالك بدلاً من الكابتن مؤمن سليمان الذى تقدم باستقالته من تدريب الفريق بعد الهزيمة النكراء فى جنوب افريقيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة