أكرم القصاص - علا الشافعي

داليا زيادة: شباب الأحزاب لجأوا لمنظمات حقوق الإنسان لتحقيق الثراء

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 05:23 م
داليا زيادة: شباب الأحزاب لجأوا لمنظمات حقوق الإنسان لتحقيق الثراء داليا زيادة مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن أكبر مشكلة يعانى منها المجتمع الحقوقى فى مصر هو أن غالبية القائمين عليه أتوا من خلفية سياسية ولم يتركوها على باب المجتمع المدنى، لافتة إلى أن ذلك كان بسبب حالة الضعف الشديد الذى كانت تعانى منه الأحزاب على مدارة أكثر من 30 عامًا.

وأوضحت داليا لـ"اليوم السابع"، أن شباب الأحزاب السياسية لجأوا إلى منظمات حقوق الإنسان هربا من العمل الحزبى الذى يحظر فيه تلقى تمويلات، وبحثا عن الثراء السريع، مشيرة إلى أن منظمات حقوق الإنسان يتم تصنيفها وفقا لأهواء وانتماءات رؤساءها والمسئولين عنها، رغم أن دور المجتمع المدنى هو مراقبة وتوجيه وتفعيل دور الأحزاب السياسية.

وأضافت داليا أنه منذ عام 2005 وحتى 2010 تم فتح باب التمويل الأجنبى بشدة على أساس الانتماء والتوجه السياسى للجمعيات المعارضة للنظام السياسى القائم وقتها، قائلة "التمويلات كانت تذهب للجمعيات التى كانت تقوم بالدور الذى تعجز عنه الأحزاب".

رغم أن البداية بينهما كانت تشير إلى أبعد من ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

سبوبة لكل من دب و هب.

سبوبة لكل من هب و دب. ناشط حقوقى = عضو منظمه مجتمع مدنى = عاطل عن العمل. واحد منهم اخد الفلوس و صرفها على زواج ابنه

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

زيادة

زادك الله من خبره يا زيادة .. زادك الله عزيمة وقوة ووهبك عوناً منه وزيادة .. زادك الله توفيقاً فأنت نبراس الوطنية وزيادة .. زادك الله وعياً وكفاحاً لنصرة بلدك فانت أهل للخير وزيادة .. فيكِ النبل والنقاء وصدق القول وزيادة .. حفظكِ الله من كل سوءٍ لتواصلي رحلة العطاء لأم الدنيا وتقدمي الجهد وزيادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة