أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى: لن يتم إلغاء التعليم المفتوح وسيتم تعديل مساره

الخميس، 13 أكتوبر 2016 12:21 م
وزير التعليم العالى: لن يتم إلغاء التعليم المفتوح وسيتم تعديل مساره وزيرا التعليم العالى والتنمية المحلية يفتتحان مبانى مستشفى التمريض بجامعة الفيوم
كتب وائل ربيعى – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن التعليم المفتوح مستمر ولن يتم إلغاءه، موضحاً أنه رافد مهم من روافد التعليم فى مصر، ولكن الضوابط سيتم تغييرها ليتم مواكبة التعليم المفتوح ونظمه المتطورة على مستوى العالم.

 

وأضاف "الشيحى"، خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده جامعة الفيوم على هامش جولة وزير التعليم العالى التفقدية اليوم، الخميس، أنه لابد من تحقيق الجودة فى التعليم المفتوح، قائلاً، "مش أشرف الشيحى اللى هيقفل التعليم المفتوح أو يفتحه، وتم عمل لقاءات عديدة وحوار موسع وليست رؤية شخص واحد".

 

وأكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه ما استقر عليه خلال الفترة الماضية فتح القبول بالدبلومات المهنية فى التعليم المفتوح حتى يتم تطبيق النظام الجديد، موضحاً أن الطلاب القدامى على لائحتهم التى دخلوا عليها، وبداية من 2017 ستكون هناك رؤية جديدة للتعليم المفتوح.

 

وأشار "الشيحى" إلى أنه عقد لقاءً مع إرينا بوكوفا، مدير منظمة اليونسكو، خلال إلقائه كلمة مصر فى اليونسكو، وتم مناقشة الاستفادة من النظم الدولية المختلفة فى التعليم المفتوح، ومنها التجربة الصينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسنه

الاسكندريه

يعنى كدا فى تقديم بس على اخر الشهر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود السعيد

التعليم المفتوح

والله افضل خبر سمعته عدم الغاء التعليم المفتوح وانا نفسى اكمل تعليم وانا خريج ثانويه ازهريه 2007/2008 واتمنى الموافقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة