أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على شروط الاشتراك بالمسابقة الأدبية المركزية بقصور الثقافة

الخميس، 13 أكتوبر 2016 08:00 م
تعرف على شروط الاشتراك بالمسابقة الأدبية المركزية بقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت إدارة الثقافة العامة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، المسابقة الأدبية المركزية للعام المالى 2016-2017 "دورة الأديبة نعمات أحمد فؤاد"، فى مجالات الرواية والمجموعة القصصية وديوان شعر الفصحى وشعر العامية والدراسات النقدية.
 
ويشترط فى المتقدم للمسابقة أن يكون مصرى الجنسية، وألا يكون المتسابق قد تقدم بالعمل فى المسابقة أو أى مسابقة أخرى لأى جهة نشر ولم يفز بأية جائزة من جوائز المسابقة الأدبية المركزية خلال السنوات الخمس الأخيرة، كما يلتزم المتسابق بالمراجعة اللغوية لعمله المتقدم به للمسابقة، ولا يحق للمتسابق المطالبة باسترداد العمل أو الاشتراك فى أكثر من مجال من مجالات المسابقة.
 
ويتقدم المتسابق بعمله من 3 نسخ بالإضافة لأسطوانة مدمجة تشمل نسخة "ورد" من العمل المقدم بجانب صورة بطاقة الرقم القومى سارية وصورة شخصية حديثة وملف منفصل يشمل السيرة الذاتية للمتقدم للمسابقة وتقدم الأعمال فى أقرب قصر ثقافة أو إلى الإدارة العامة للثقافة العامة 16 أ ش محمود سامى مبنى ب الدور السابع فى موعد أقصاه 31 يناير 2017.
 
ويشترط فى الأعمال المقدمة فى مجال الرواية والقصة القصيرة ألا يقل عدد صفحات العمل عن 70 صفحة من مقاس A4 منسوخة بالكومبيوتر بخط سيمبليفايد 14، بينما فى مجالات ديوان شعر الفصحى وديوان شعر العامية فيشترط ألا يقل الديوان عن خمس عشرة قصيدة أو فى حدود 70 صفحة من مقاس A4 منسوخة على الكومبيوتر بخط سيمبليفايد 14.
 
أما فى مجال الدراسات النقدية فيكتب المتسابق فى أحد الموضوعات الآتية "تجليات الحداثة فى إبداعات محافظتى، ثقافة الهامش فى الرواية والقصة القصيرة فى محافظتى، استلهام التراث لدى مبدعى محافظتى، ويشترط أن تكون الدراسة مكتوبة باللغة العربية الفصحى وأن يلتزم الباحث بأصول البحث العلمى، وألا يقل عدد صفحات الدراسة عن 100 صفحة من مقاس A4 منسوخة على الكمبيوتر بخط سيمبليفايد 14.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة