أكرم القصاص - علا الشافعي

حركة 9 مارس: المجلس العلمى مختص بتوزيع مهام أحمد نظيف وليس رئيس الجامعة

الخميس، 13 أكتوبر 2016 03:30 ص
حركة 9 مارس: المجلس العلمى مختص بتوزيع مهام أحمد نظيف وليس رئيس الجامعة جابر نصار ونظيف
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد سمير، أستاذ جراحة القلب بكلية طب جامعة عين شمس وعضو حركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات، أن الدولة المصرية دولة قانون، وطالما لم يوقع على الدكتور أحمد نظيف عقوبة مخلة بالشرف، ولم يتخذ قرارا بعزله من التدريس فله الحق فى العودة لجامعته.

 

وأضاف عضو حركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات فى تصريحات لـ اليوم السابع: "الدكتور أحمد نظيف أستاذ جامعى له حق التدريس لو اتكلم فى السياسة اشتكوه، مفيش حاجة اسمها تقبل الطلبة، ولابد أن يتعلم الطلاب أن هناك قواعد تعليمية وقانونية تسير بها الدولة المصرية، ولابد من الابتعاد عن تحكيم المشاعر والعواطف".

 

وأكد عضو حركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات، أن الدكتور جابر نصار أو مجلس الجامعة ليس لهما علاقة بموضوع إصدار جدول تدريس للدكتور أحمد نظيف من عدمه، مؤكدا أن مجلس القسم العلمى هو المختص بتوزيع العمل على أعضاء هيئة التدريس.

 

وتابع الدكتور خالد سمير: "إذا تقدم الدكتور أحمد نظيف بطلب العودة للكلية بعد وضع خطة العمل للتدريس فقد يكون ذلك سببا فى عدم إسناد جدول تدريس له، والأساتذة المتفرغين نلجأ إليهم إذا كان هناك فراغ وليسوا متساوون مع الأساتذة العاملين فيما يخص مهمات التدريس للطلبة".

 

وأشار سمير، إلى أن الأستاذ المتفرغ له الحق ومتساوى مع الأستاذ العامل فى حق البحث العلمى والإشراف على طلبة الدراسات العليا أما التدريس فلا، مؤكدا أن رئيس الجامعة إذا منع إصدار جدول تدريس للدكتور أحمد نظيف فإنه بذلك يتدخل فى قرار فنى يخص مجلس القسم.

 

وكان مثًل قرار جامعة القاهرة بعودة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، إلى كلية الهندسة بالجامعة، قرارا مع إيقاف التنفيذ، إذ أن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أكد لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد جدول تدريس مسند للدكتور أحمد نظيف بكلية الهندسة ولن يكون خلال هذا العام على الأقل.

 

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إنه الآن ووفقا لتقديرات الجامعة ليس هناك جدول تدريس مسند للدكتور أحمد نظيف فى كلية الهندسة، ولن يكون فى هذا العام الدراسى على الأقل، مضيفا: "أن جامعة القاهرة حسبت تقديراتها وقررت عدم إسناد جداول تدريس له خلال العام الحالى على الأقل، وأن ما يحدث بعد ذلك أمر تتركه للظروف".

 

وأضاف نصار، أن جامعة القاهرة وكلية الهندسة تقدران أن الظرف لا يسمح بأن يدخل الدكتور أحمد نظيف محاضرات أو يقوم بالتدريس، قائلا: "التزم بالنص القانونى حتى وإن لم أرض عنه، والالتزام بالقانون قيمة ولا يصح أن تلتزم بالقانون على حسب مزاجك فهو فصل من الجامعة بالقانون وعاد لها بالقانون".

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن القانون يعطى للدكتور أحمد نظيف الحق أن يعود للجامعة بعد تبرئته، قائلا: "عندما صدرت أحكام جنائية ضده طبقنا المادة 66 من قانون تنظيم الجامعات وتنص على أن من عوقب بعقوبة جنائية أو جنحة مخلة بالشرف والاعتبار تنهى خدمته، وأنهينا خدمته بناء على ذلك، وإذا تم إلغاء الحكم يكون السبب الذى تم إنهاء خدمته عليه قد انتهى ومن ثم عودته للجامعة بعد طلب العودة".

 

وأردف نصار: "طبقنا القانون عليه وعلى غيره، وليس له أعمال تدريسية فى جامعة القاهرة وهو أستاذ متفرغ بالجامعة مثل غيره".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

احمد نظيف ............ كان الحاكم الفعلى .............. لعصر مبارك !!!!!!! رئيس الحكومه !!!!!

إذا وقف أمام الآف الطلبه ............. فى الجامعه ............... محاضرا !!!!!! فأول كلمات ........ سينطق بها عقل هؤلاء الطلبه ................ اننا .............. فى بلد مافيا ........ ومفيش امل فى البلد هذه !!!!!!!! وافرحوا ......... يا عواجيز الفرح ........... جامعه الفلول (القاهره سابقا !!!!!). ستدمروا .............. نخوه ............. شباب مصر !!!!!!!!!! وستقضوا على اى امل للاصلاح والنهوض بمصر لديهم !!!!!!!!! نحن نريد أن نعيش فى مناخ العصر الجديد .............. مناخ الرئيس السيسى ............ مناخ الامل ....... والتطلع الى التقدم والرقى والاستقرار ............. واعلاء قيمه المواطن !!!!!!! فلا تلوثوا ........... هذا المناخ ................. بعوده رموز ......... الزمن المقيت !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

المطالبة بتحسين مرتبات الحاصلين على الدكتوراة من غير اعضاء هيئة التدريس

عليه ان يحسن مرتبات الحاصلين على الدكتوراة من غير اعضاء هيئة التدريس والذين تستعين بهم الكليات لوجود عجز فى عدد اعضاءها حيث يحصلون على مبلغ 300 جنية فى الترم الدراسى الواحد------فهل يعقل ذلك؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

يجب أن يغادر

خلع جابر نصار من جامعة القاهرة أصبح أمر واجب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة