الخميس، 30 مارس 2017 12:40 م
خالد صلاح

بدء اجتماع "الأعلى للجامعات" بالفيوم لاعتماد قواعد اختيار القيادات الجديدة

الخميس، 13 أكتوبر 2016 02:33 م
بدء اجتماع "الأعلى للجامعات" بالفيوم لاعتماد قواعد اختيار القيادات الجديدة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى

كتب وائل ربيعى

بدأ المجلس الأعلى للجامعات جلسته الاعتيادية بجامعة الفيوم، بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، ورؤساء الجامعات من أعضاء المجلس، ومن المقرر أن يعتمد المجلس القواعد الجديدة لاختيار القيادات الجامعية.

 

وكشف مصدر مسئول، لـ"اليوم السابع"، أن قواعد اختيار القيادات الجامعية الجديدة لا تختلف عن سابقتها إلا فى بعض المواد القليلة، وأولها أحقية وزير التعليم العالى فى إعادة عملية الترشح للمنصب الجامعى، حال تأخر الاختيار من بين المرشحين فى المرة الأولى.

 

وأضاف المصدر، أن هذا التأخير فى تعيين رؤساء الجامعات أو عمداء الكليات عادة ما يكون نابعًا من الرفض الأمنى للأسماء المرشحة لتولى المنصب، ومن ثم كان لزامًا لحل المشكلة بقرار إعادة التقدم مرة أخرى من وزير التعليم العالى.

 

ومن المقرر أن يستعرض المجلس تقريرا خاصا بانتهاء أعمال تنسيق القبول بالجامعات للعام الجارى، وذلك بعد انتهاء أعمال التنسيق الخاصة بتسكين الطلاب بالجامعات، كما يناقش المجلس تقريرا عن الدراسة بالجامعات، التى بدأت يوم 24 سبتمبر الماضى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة