أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع يصدق على بدء قبول دفعة جديدة للمتطوعين وقصاصى الأثر.. "التجنيد والتعبئة" تشترط الحصول على 60 % مجموع.. ومدير الإدارة يحذر من الوسطاء.. ويؤكد: الإعداد الجيد من أهم عوامل اجتياز الاختبارات

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 12:58 م
وزير الدفاع يصدق على بدء قبول دفعة جديدة للمتطوعين وقصاصى الأثر.. "التجنيد والتعبئة" تشترط الحصول على 60 % مجموع.. ومدير الإدارة يحذر من الوسطاء.. ويؤكد: الإعداد الجيد من أهم عوامل اجتياز الاختبارات مؤتمر بإدارة التجنيد والتعبئة -أرشيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصى الأثر، للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتبارًا من يوم السبت الموافق ١٥ أكتوبر الجارى.

 

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء محيى الدين كمال عبد العليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة، اليوم الأربعاء، المنعقد بالإدارة، والذى أشار خلاله إلى الشروط والفئات المطلوبة للتطوع على النحو التالى:

 

أولًا الفئات المطلوبة:

الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها (الأزهرية - المهنية – الرياضية) بمجموع ٦٠٪‏ كحد أدنى

الحاصلون على دبلوم الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث السنوات بمجموع كحد أدنى ٦٠٪‏ فى التخصصات الآتية:

شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها

شعبة الميكانيكا: تركيبات ميكانيكية (برادة وصيانة وإصلاح ) – التشغيل على الماكينات (خراطة) – تشكيل ولحام المعادن - معادنوفلزات - سباكة معادن- أجهزة دقيقة وتشغيل معادن وميكانيكا بجميع أنواعها

 

شعبة المركبات: ميكانيكا سيارات –كهرباء سيارات- صيانة سيارات _ جرارات وآلات زراعية – معدات ثقيلة (أوناش)

الشعبة الزخرفة: الزخرفة والإعلان والتنسيق.

الشعبة المعدنية: الحديد المشغول واللحام- الأثاث المعدنى واللحام والالوميتال والكريتال "البرادة\ اشغال الحديد ".

كما طلبت ادارة التجنيد تخصصات اخرى مثل التبريد والتكييف و الإلكترونيات والكمبيوتر ولاسلكي و حاسبات الالية.

 

ولفت مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلى قبول دفعة جديدة من المتطوعين من الإدلاء وقصاصى الأثر لصالح قوات حرس الحدود من الحاصلين على الإعدادية العامة وما يعادلها، وراسبى الإعدادية، والحاصلين على الشهادة الابتدائية، ومن الملمين بالقراءة والكتابة من قاطنى محافظات قنا وأسوان والمناطق الصحراوية المحيطة بهما.

ثانيًا الشروط العامة للقبول:

ويشترط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، ولن يسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح، وأن يكون لائقًا طبيًا ويجتاز جميع الاختبارات المحددة للقبول، على ألا يقل السن عن 15 عامًا بالنسبة للمتطوع و17 عامًا لقصاصى الأثر ولا يزيد عن 25 عاما عند الالتحاق فى ٢٩ أكتوبر الجارى ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من ١٨ سنة.

 

كما اشترطت الإدارة ألا يقل الحد الأدنى للقبول عن ٦٠٪‏ من إجمالى درجات المؤهل الدراسى

 

ثالثًا: أماكن وتوقيتات صرف وتقديم الملفات:

 

صرف ملفات التطوع من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون، وبمناطق التجنيد والتعبئة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا، وأقسام التجنيد والتعبئة بمديريات الأمن بباقى المحافظات، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق ١٥ أكتوبر، وحتى الثلاثاء ١٥ نوفمبر على أن يتم قبول الملفات بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات، اعتبارًا من يوم الاثنين ١٧ أكتوبر وحتى الخميس ١٧ نوفمبر.

 

وبالنسبة لقصاصى الأثر يتم صرف وقبول ملفات التطوع بمكتب مخابرات وأمن حرس حدود أسوان ومقره محافظة أسوان خلف الاستاد الرياضى اعتبارًا من ١٥ أكتوبر وحتى الثلاثاء ١٥ نوفمبر على أن يبدأ قبول الملفات من ١٧ أكتوبر وحتى الخميس ١٧ نوفمبر.

 

ومن المستندات المطلوبة صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسى على أن يقدم الأصل عند الالتحاق وشهادة ميلاد مميكنة حديثة، وصورة بطاقة الرقم القومى وصورة الموقف التجنيدى لمن حل عليه الدور، وصحيفة الحالة الجنائية وصورة منها.

وتتضمن الأوراق أيضًا ٨ صور فوتوغرافية حديثة، وصورة بطاقة الرقم القومى للوالد والوالدة أو ولى الأمر، وكذلك قيد عائلى مميكن حديث وصورة منه ، بالإضافة الى باقى المستندات بالحافظة.

 

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، أكد اللواء محى الدين كمال، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، على إن الثقة والإعداد الجيد من أهم عوامل اجتياز جميع الاختبارات بنجاح للمتقدمين للتطوع بالقوات المسلحة، مضيفًا أن كل من يرغب فى التطوع وتنطبق عليه شروط تتقدم لسحب الملفات ويتأكد من تقديم الملف لمنطقة التجنيد والتعبئة التابع لها المتقدم للتطوع.

 

وأوضح أن من ضمن الشروط ألا يكون المتقدم للتطوع متخلفًا عن التجنيد أو سبق له الحصول على شهادة معاملة تجنيدية غير لائق طبيًا، والالتزام بالتوقيتات والأماكن المحددة للاختبارات، وهى من سمات الشاب الجاد الراغب فى نيل شرف الالتحاق بالقوات المسلحة.

 

وحذر مدير التجنيد الشباب من التعامل مع أى شخص من خارج منطقة التجنيد يوهمهم بقدرته على الحصول على الملف بالنيابة عنهم، ومعاونته لهم فى اجتياز الاختبار.

 

وقال اللواء محى الدين كمال، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، إن المزايا الاجتماعية التى تقدم لدفعات التجنيد تشمل التدرج فى الترقيات والرتب المختلفة طبقًا للتعليمات الصادرة فى هذا الشأن، والعلاج المجانى الكامل للمتطوعين وأسرهم بالمستشفيات العسكرية طبقًا للتعليمات العلاجية الصادرة.

 

وأضاف مدير إدارة التجنيد والتعبئة، أن من بين المميزات توفير كافة الاحتياجات والسلع الاستهلاكية والمعمرة بواسطة جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، والاشتراك فى النوادى الخاصة بضباط الصف لهم ولأسرهم طبقًا للتعليمات المنظمة، وتقديم المساعدات والقروض بشروط ميسرة عن طريق مؤسسة صندوق الجلاء للقوات المسلحة.

 

وحول المزايا المادية، أكد اللواء محى الدين كمال أنه سوف يصرف أثناء الدراسة مكافأة شهرية، كما يصرف بعد التخرج مرتب شهرى طبقًا للقوانين والقرارات والتعليمات، ويستفيد المتطوعين بقانون التأمين والمعاشات بالقوات المسلحة، والذى يضمن له ولأسرته الطمأنينة والاستقرار، كما تصرف له مكافأة عند نهاية الخدمة للتقاعد لبلوغ السن القانونى أو طبقًا لأحكام المادة 109 من القانون 123 لسنة 1981 أو لعدم اللياقة الطبية أو الاستشهاد أو الوفاة.

وأوضح أنه يجوز للمجندين التطوع أثناء خدمتهم بالقوات المسلحة متى انطبقت عليهم الشروط التالية، وتتضمن:

أن يكون المجند راغب فى التطوع أثناء خدمته، ويوقع على إقرار بذلك، ويؤخذ برأى قائده المباشر، وأن يكون من الحاصلين على المؤهلات والتخصصات المطلوبة للتطوع بالقوات المسلحة، وأن يكون متميزًا فى تخصصه أو حاصلًا على بطولات رياضية، وأن يجتاز جميع الاختبارات المقررة للتطوع وموافقة قائد الوحدة على تطوعه.

 كما يجوز تطوع الأفراد الذين انتهت فترة خدمتهم الالزامية بشرط حصولهم على درجة أخلاق قدوة حسنة أو جيدة جدًا على الأقل بشهادة تأدية الخدمة العسكرية، ومتى انطبقت عليهم الشروط.

وأوضح مدير إدارة التجنيد أنه لا يجوز لمن اكتسب والده الجنسية المصرية أن يتطوع للخدمة فى القوات المسلحة حتى ولو كانت والدته مصرية، حيث اشترط القانون أن يكون المتطوع من أبوين مصريين مجتمعين بالجنسية المصرية وليس عن طريق التجنس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

غاده

سوهاج

الوسمحت اناعاوزه اعرف امته موعد دخول الدفعه التطويع الجديد2017

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا عبد المجيد عبد العال خضير

تحيا مصر وتحيا جيش مصر

تحيا مصر وتحيا جيش مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة