أكرم القصاص - علا الشافعي

أكد انزعاجه من تعليم طلابها كذبا أن اسرائيل انتصرت فى حرب اكتوبر

وزير التعليم: اكتشفنا عدم صحة ماتدعيه المدرسة الأمريكية بعدم قبول سوى مزدوجى الجنسية

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 12:50 ص
وزير التعليم: اكتشفنا عدم صحة ماتدعيه المدرسة الأمريكية بعدم قبول سوى مزدوجى الجنسية الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إنه شعر بالازعاج من خبر تعليم الطلاب بإن إسرائيل هى التى انتصرت فى حرب أكتوبر  فى المدارس الأمريكية.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال حواره مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، ببرنامجه يوم بيوم، المذاع عبر فضائية النهار اليوم، أن المدرسة أرسلت تقريراً إلى وزارة التربية والتعليم، يفيد بأن المدرسة تقبل الطلاب المصريين الذين يحملون جنسية مزدوجة فقط، على عكس ما كشفته لجنة وزارة التربية والتعليم بأن المدرسة ملتحق بها طلاب مصريون ولا يحملون الجنسيات المزدوجة ، مضيفا أن هناك 10 مدارس دولية فى مصر  تحت الإشراف المالى والإدارى فقط لوزارة التربية والتعليم، لافتاً إلى أن هناك مدرستين تم إصدار قرارات غلق لهما.

 

وأضاف الهلالى، أن مدرسة "المعادى الأمريكية" أنشئت سنة 1945 على أنها مدرسة جالية وأنها تقبل فقط طلبة أبناء الجالية وأبناء الجاليات الأخرى، الذين لا يحظون بمدارس فى مصر، لافتاً إلى أنها لا تقبل طلبة مصريين إلا بموافقة وزير التعليم حتى 25 يناير 2011.

 

وأكد الهلالى الشربينى، أنه لا يوجد لدى وزارة التربية والتعليم أى أوراق تثبت إخضاع تلك المدرسة للوزارة بحكمها مدرسة جالية وليست مدرسة دولية.

 

وأضاف، أن التقرير الذى أرسلته المدرسة أفاد بأن المنهج الذى يدرس بها لا يخالف الثقافة أو التاريخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة