أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقى مفوض الجوار الأوروبى لبحث سبل التعاون

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 01:23 م
رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقى مفوض الجوار الأوروبى لبحث سبل التعاون الدكتور أحمد درويش يلتقى المفوض الأوروبى لشئون سياسات الجوار
كتبت ـ دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يوهانس هان المفوض الأوروبى لشئون سياسات الجوار أثناء زيارته للقاهرة، بهدف تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبى ومصر فى مجالات التعاون ذات الأولوية، على رأسها مشروع محور قناة السويس .

 

وقدم الدكتور درويش خلال اللقاء، نبذة عن أحدث تطورات العمل فى المنطقة الاقتصادية من حيث مشروعات البنية التحتية، وتطوير الموانئ والاهتمام ببرامج الموارد البشرية، والإجراءات التى تتبناها المنطقة والتى تسعى إليها لوضع المنطقة على رأس أولويات المستثمرين. 

 

وأعرب درويش عن تقديره لإدراج المفوضية الأوروبية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن أولويات التعاون مع مصر فى المرحلة القادمة، مؤكدا على أهمية الاستفادة من التجارب الأوروبية الرائدة فى إدارة المناطق الصناعية واللوجستية والموانئ من خلال برنامج الدعم الفنى المقترح، كما أشار إلى برنامج التعاون الثلاثى مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية .

 

ومن جانبه، أكد  "هان" على أن مصر لها مكانة مميزة ، وأن الاتحاد الأوروبى يعمل على دعم المشروعات القومية العملاقة، والتى تهدف إلى زيادة الناتج القومى الإجمالى وخلق فرص عمل.

 

يذكر أن رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، التقى سابقا مسئول مؤسسة التمويل الدولية، لبحث تمويل عدد من المشروعات بالمنطقة الاقتصادية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة