أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. خالد صلاح مهاجما بيان"النور"لتسليح المعارضة بسوريا:خيانة تستوجب المحاكمة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 09:24 م
بالفيديو.. خالد صلاح مهاجما بيان"النور"لتسليح المعارضة بسوريا:خيانة تستوجب المحاكمة الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، موقف حزب النور الداعم لتسليح المعارضة السورية، والمعارض لاستراتيجية مصر فى الحرب على الإرهاب، قائلاً:" أنذال سياسيين..لهذه الدرجة الفلوس بتأثر فيك!..لهذه الدرجة أنت عبد للموقف السعودى".

 


خالد صلاح مهاجما بيان"النور"لتسليح المعارضة... by youm7

وقال خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، إن حزب النور ارتكب جريمة، وأقل ما يمكن أن يقال أن كل أعضاء الحزب يحالوا للمحكمة، لأنه أصدر بيانا يناصر فيه الجماعات المسلحة السورية، التى صوتت مصر ضدها فى الأمم المتحدة، ووصفها بـ"عمالة وخيانة مطلقة قائمة وإجرام كلى لا يتجزأ".

وأوضح أن "النور" يمارس الكذب السياسى ويدعو لمساعدة المعارضة التى أسماها بـ"المعتدلة"، مهاجما أعضاء الحزب:"اكشفوا عن الوجه القبيح الوقح وطلعوا الإرهابيين اللى جواكم..النور بهذا البيان بيطلع الإرهاب اللى جواه..اكشف عن مكنونك أنك عاوز سلاح تدعم بيه أخواتك..نحن ضد هذا.. مصر إدارة وشعباً ضد الإرهابيين المتطرفين الموجودين هناك".


خالد صلاح مهاجما بيان"النور"لتسليح المعارضة... by youm7

وأشار الكاتب الصحفى إلى أن الحزب السلفى يدعم موقف السعودية على حساب مصر، ويدعم تيارات إرهابية كجبهة النصرة وفتح الشام، متسائلاً :"هل هؤلاء معارضة معتدلة؟!..هل نواب النور موافقون على مطالب الحزب بتمرير السلاح لمن يعادون مصر والمدعومين من تركيا؟..هذا استهتار واستهانة ترقى إلى حد الاتهام بالخيانة..هذا الكلام لا يجب أن يمر هكذا..هل الخيانة أصبحت وجهات نظر!..دى خيانة رسمى..هل حزب النور يريد تصنيفها معارضة معتدلة أم يخشى توقف الاموال التى تأتيهم من السعودية!.. وطيان سياسى وندالة.. بيان وضيع وفاجر وأقل حاجة وما يجب أن يحدث محاكمة مصدر هذا البيان.. اعتبر هذا بلاغ رسمى".

وواصل حديثه قائلاً: "هذا البيان لا يجب أن يمر مرور الكرام..إلى كل مؤسسات الدولة والنواب والسياسيين والأحزاب والشعب المصرى..مينفعش الاختراق بهذا الشكل.. أتفهم الموقف السعودى لكن لا أتفهم موقف حزب النور.. المملكة حرة فهى ترى أن الصراع طائفى.. أما نحن مازلنا قوميين وعروبيين ونؤمن أن استقلال الامة هو الأساس ولا نريد الانجرار لصراع طائفى..إحنا ناقصين؟!..ما يبعت حزب النور متطوعين يقاتلوا هناك ويبعت سيناء كمان..مين اللى قالك إن اللى فى شمال سيناء مش أساسهم حزب النور واللى شبههم ..البداية كده ..أدخل سلفى لذيذ بابتسامة ثم إخوان ثم جماعات إسلامية ثم داعش.. يجب تطهير مصر تطهيراً شاملاً .. نحن أمام أزمة كبيرة.. اللى معانا معانا.. هؤلاء سيحركون الاضطراب الفئوية والاحتجاجات عقابا لموقف مصر ضد السعودية.. سنعاقب علنياً من الداخل مع كل التقدير وعزل الموقف السعودى.. فهؤلاء لهم مصالحهم الاستراتجية يفكروا فيها كما يريدون ولن أتورط فى شتائم لأحد.. النور ممول من السعودية ويدعم الإرهابيين فى سوريا ونفس فصيلة الإرهابيين فى سيناء والشيخ زويد ورفح، وأشباههم فى حماس وداعش وجبهة النصر كلهم مع بعض بأموال قطرية تركية".

وتابع :" نحن أمام  حزب شرعى رفع يده مع الإرهابيين.. أقسم بالله لو دا مر مرور الكرام يبقى مفيش دولة.. وسنرى آخرين يقولون أنهم مع الموقف الإسرائيلى والإثيوبى.. هذا فعل خيانة لا يجب أن يمر مرور الكرام".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ينصر دينك يا استاذ صلاح . سمعت البرنامج لايف ع النهار ولكنى استغرب على الدوله التى تساند حزب النور

** لقد وصلت تصريحات حزب النور الى حد الخيانه العظمى ... وكيف يوجد هذا الحزب الدينى ف البرلمان بالمخالفه للدستور

عدد الردود 0

بواسطة:

معتوق

السلفين مهاويس حروب وخراب

السلفيين هم الخطر الحقيقى على مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم شاكر - شتوتجارت - ألمانيا

الإخوان والسلف وجهين لعملة واحدة واحد ملك والثاني كتابة

الأستاذ خالد .. منذ ثورة 25 يناير وهناك أخطاء كثيرة جدا أهما السماح للإخون بدخول الساحة من أصله وها نحن نجني ثمار ما زرعناه .. نفس الخطأ الفادح تكرر مع ما يسمى بحزب النور .. الأمن يعلم كل شييء عن كل أعضاء حزب النور، ومع ذلك سمحنا لهم بممارسة الحياة السياسية وسمحنا لهم تكوين حزب النور .. وسمحنا لهم دخول الإنتخابات .. وسمحنا لهم نشر مهاتراتهم وخرافاتهم على الملأ عبر وسائل إعلامنا المحترم .. صدقوني إذا لم يؤخذ كلام الأستاذ خال صلاح على محمل الجد فسوف تتكرر نفس قصة الإخوان ولله الأمر من قبل ومن وبعد.

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

اضم صوتى لصوتك فهى دعوة تحريضية واضحة

نخاطب مكتب السيد النائب العام المحترم \ ما قاله هذاالمحرض "السلفيين" لا يندرج تحت اسم حرية الرأى - والا تضيع مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة