أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد انفراد "اليوم السابع".. "العربية" تؤكد: وفد مصرى فى السعودية خلال أيام

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 06:30 م
بعد انفراد "اليوم السابع".. "العربية" تؤكد: وفد مصرى فى السعودية خلال أيام شركة أرامكو السعودية - أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت قناة "العربية" ما نفردت به "اليوم السابع" يوم الاثنين الماضى، حول زيارة وفد مصرى رفيع المستوى للسعودية، لتهدئة الأجواء بين القاهرة والرياض، على خلفية إعلان شركة (أرامكو) بوقف إمداد مصر بالبترول.

 

وقالت قناة العربية اليوم، الأربعاء، إن مصادر مصرية أكدت لها أن وفداً مصرياً رفيع المستوى، سيزور العاصمة السعودية الرياض خلال أيام، للقاء المسئولين السعوديين، وتبادل وجهات النظر والتنسيق حول قضايا المنطقة، فضلا عن استعراض آخر التطورات على صعيد العلاقات الثنائية والعمل المشترك.

 

وأضافت المصادر، أن الوفد سيضم مسئولين بارزين فى الحكومة المصرية، حيث سيبحث مع المسئولين السعوديين كافة الملفات المتعلقة بقضايا سوريا والعراق واليمن وليبيا، وبحث توافق الرؤى وتوحيد الموقف العربى حول مشروع قرار تتبناه السعودية حول الأزمة السورية، والذى سيتم عرضه على مجلس الأمن خلال أيام، إضافة إلى بحث آخر المستجدات، فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين، خلال زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة أبريل الماضى.

 

وأشارت المصادر، إلى أن السفير السعودى بالقاهرة، أحمد قطان، غادر القاهرة اليوم الأربعاء، متوجهاً إلى الرياض من أجل الترتيب للزيارة.

 

وكانت مصادر دبلوماسية، قد كشفت لـ"اليوم السابع" الاثنين الماضى، إن مصر تستعد لإرسال وفد رفيع المستوى للمملكة العربية السعودية خلال أيام، لبحث وبلورة حلول سياسية جديدة للازمات التى تتعرض لها دول عربية خاصة سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء محمد

تحالف مصر والسعودية استراتيجي

قلنا من قبل إن علاقة مصر بالشقيقة السعودية حتمية وتحالفهما استراتيجي وتعاونهما ضروري. تابعوا ردود فعل الشامتين والفرحين بتوتر العلاقات بين البلدين الشقيقين بالأمس، خصوصا من اذناب إيران والحساد، وساعتها ستدركون إلى أي درجة الروابط بين القاهرة والرياض تغيظ الأعداد وتقض مضاجعهم... السعودية الشقيقة حليفنا الأول وشقيقتنا الحبيبة، لا نرضى أن يصيبها مكروه وفينا عين تطرف...

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

محاولات الوقيعة فاشلة قبل ان تولد

عندما تزيد وتتوهج جمرات الشر محاولة عمل فرقة لشق الصف العربى بين الدولتين الباقيتين كرمز للعروبة والاسلام\\يظهر كم الحرص على اتمام الفرقة\\هل مصر طلبت ان تقطع السعودية علاقتها بايران فى الوقت الذى كنا فيه الدولة الوحيدة التى ليس لها علاقات معها--هل طلبنا من السعودية من قطع علاقتها بتركيا او قطر--وارهابهم واضح فى مصر ولم نتكلم -طبيعة العلاقة خاصة جدا واعتقد اصعب على اى مخلوق كسر علاقات الدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة