أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدو الصينى ينافس جوجل ويطلق ميزة للتواصل مع الأطباء

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 01:00 ص
بايدو الصينى ينافس جوجل ويطلق ميزة للتواصل مع الأطباء بايدو
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق محرك البحث الصينى بايدو ميزة جديدة عبارة عن دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعى مصممة لتسهيل تشخيص الأمراض، والتى أطلق عليه اسم "ميلودى"، إذ زودت بنسخة التطبيق على هواتف آيفون وأندرويد، ليسهل على المستخدمين الاتصال بالأطباء المحليين، وحجز المواعيد والبحث من خلال قاعدة البيانات الطبية للأمراض، بالإضافة إلى توجيه الذكاء الاصطناعى عددًا من الأسئلة على المريض لتضييق الأمراض المحتملة، قبل تمرير هذه المعلومات إلى أطبائهم.
 

الذكاء الاصطناعى

 
ووفقًا للموقع الأمريكى The verge تتوفر هذه الميزة الطبية الجديدة باللغة الصينية فقط، لكنها مدعومة بأنظمة التعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية التى تستثمر فيها الشركة بكثافة منذ سنوات.
 
ومن المتوقع أن تساعد هذه الميزة الملايين من المرضى، إذ يتمتع التطبيق بالقدرة على الوصول إلى السوق الصينية الضخمة ومئات الملايين من المستخدمين المحتملين، ما يسمح للميزة بالوصول إلى الكثير من البيانات لتحسين مهاراتها فى التخاطب.
 
وقال "أندرو نج" كبير العلماء فى مركز الأبحاث بايدو فى بيان صحفى: "كلما قام ميلودى بالمزيد من المحادثات، سيتعلم وسيتطور على نحو أفضل، فهذه مجرد بداية للتحول إلى عالم الذكاء الاصطناعى فى قطاع الرعاية الصحية."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة