أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوض الأوروبى لسياسة الجوار يغادر القاهرة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 10:44 م
المفوض الأوروبى لسياسة الجوار يغادر القاهرة المفوض الأوروبي لسياسة الجوار خلال لقاءه الرئيس السيسى
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، وفد الاتحاد الأوروبى برئاسة "جوهانز هان" المفوض الأوروبى لسياسة الجوار، متوجها إلى لوفتهانزا بعد زيارة لمصر التقى خلالها عدد من كبار المسئولين المصريين على رأسهم وزير الخارجية سامح شكرى، فى إطار توسيع نطاق التعاون الاقتصادى المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى خلال المرحلة المقبلة.

وعقد وزير الخارجية سامح شكرى، صباح اليوم، لقاءا مع جوهانز هان، المفوض الأوروبى لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، تناولا خلاله علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبى، وسبل تعزيز المصالح المشتركة بين مصر والاتحاد فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، فضلا عن سبل التنسيق بينهما بشأن قضية الهجرة غير الشرعية.

وتطرق اللقاء إلى القضايا الإقليمية الهامة، وعلى رأسها الوضع في كل من سورية وليبيا واليمن والعراق، حيث أكد وزير الخارجية على الموقف المصري تجاه القضية السورية خاصة فيما يتعلق بالأبعاد الإنسانية للصراع والحرص المصرى على وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.

وتناول وزير الخارجية، الجهود المصرية على صعيد إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، كما استعرض وزير الخارجية التطورات الداخلية في مصر خلال الفترة الأخيرة، وما تم إنجازه على صعيد استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية، وكذلك الوضع الاقتصادى على ضوء برنامج الإصلاح المتوقع تنفيذه بين مصر وصندوق النقد الدولى.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة