أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار الدوري الإسباني اليوم.. شكل ملعبى برشلونة وريال مدريد بعد التجديدات

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 05:30 ص
أخبار الدوري الإسباني اليوم.. شكل ملعبى برشلونة وريال مدريد بعد التجديدات ملعبى برشلونة وريال مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح نادى ريال مدريد الإسبانى برئاسة فلورنتينو بيريز، رؤيته المستقبلية نحو تجديد ملعبه "سانتياجو برنابيو"، كما فعل غريمه التقليدى برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو بشأن معقله "كامب نو"، خلال شهر أبريل الماضى.

نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، مقارنة بين الشكل الجديد لملعبى كبار إسبانيا "ريال مدريد، برشلونة" فى السنوات المقبلة، مضيفة أن كلا الناديين لجأ إلى توسيع ملعبه من أجل راحة المشجعين.

 

ملعب ريال مدريد الجديد

 

تتكلف توسعة تجديد ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل ريال مدريد الإسبانى، نحو 400 مليون يورو، حيث انه من المقرر أن يتم بالبدء بمشروع التوسعة فى عام 2017.

وبناء على مشروع الفريق الملكى لتجديد ملعبه فإنه من المقرر أن يتم توسيع المدرجات لتزيد نحو 3 آلاف مشجع لتصبح سعته الكاملة نحو 84 ألف متفرج، على أن يتم أيضا توسعة متحف النادى بحيث يصبح أكثر متعة للزوار.

ويشمل مشروع تجديد البرنابيو إحتوائه على سقف مُتحرك يمكن غلقه أو فتحه خلال 15 دقيقة وذلك حسب الأحوال الجوية.

 

شكل ملعب برشلونة عقب التجديد

أما فيما يتعلق بملعب نادى برشلونة الإسبانى، فإنه من المقرر أن يتم زيادة سعة "كامب نو"، بنحو 6 آلاف متفرج، بحيث تصل إلى 105 ألف بدلا من 99 ألف.

 

ومن المقرر أن تبدأ أعمال توسعة ملعب الفريق الكتالونى بشكل رسمى فى مايو من العام المقبل، على أن تنتهى فى مطلع عام 2021، بتكلف تصل إلى 390 مليون يورو، كما سيتم تغطية الملعب بغطاء متحرك مع زيادة مواقف السيارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة