أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التعاون الدولى توقع 6 اتفاقيات مع مفوض سياسة الجوار الأوروبى

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 12:45 م
وزيرة التعاون الدولى توقع 6 اتفاقيات مع مفوض سياسة الجوار الأوروبى سحر نصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع، بعد قليل، سحر نصر وزيرة التعاون الدولى مع " يوهانس هان" مفوض سياسة الجوار الأوروبى 6 اتفاقيات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومواجهة الهجرة غير الشرعية.
 
ويزور يوهانس هان مصر لمدة يومان، وقال بيان أصدره وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إن المفوض يوهانس هان سيوقع على حِزمة جديدة من المساعادات تبلغ 129 مليون يورو.
 
وأضاف البيان، أن الزيارة تهدف إلى إجراء محادثات لتعزيز الشراكة القائمة ما بين الاتحاد الأوروبى ومصر فى مجالات التعاون ذات الأولوية، مثل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخلق فرص عمل، والهجرة، والشئون الإقليمية وحقوق المواطنين. 
 
 
وقال يوهانس هان بحسب البيان إن "مصر شريك رئيسى ضمن دول الجوار، ولطالما قدم الاتحاد الأوروبى المساعدات الملحوظة فى الكثير من المجالات بل وسوف يستمر فى تقديم الدعم للاقتصاد والتنمية الاجتماعية فى مصر، ويستحق الشباب المصريون بشكل خاص الوصول إلى فرص أفضل فى المستقبل، وبالتالى فنحن نعمل بالفعل فى هذا الشأن على إقامة "مرفق الاتحاد الأوروبى للنمو الشامل وخلق فرص عمل، والذى سيتم إطلاقه العام القادم، وسوف يقوم هذا البرنامج بالتنسيق مع الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى لجمع الأموال من مؤسسات التمويل الأوروبية بهدف خلق بيئة تشجع على جذب الاستثمارات المحلية والدولية بشكل أكبر وتعزز من توفير فرص عمل لا سميا للشباب".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة