أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو .. "الدفاع" يهدد حلم المصريين فى الوصول لمونديال روسيا

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 06:30 ص
بالفيديو .. "الدفاع" يهدد حلم المصريين فى الوصول لمونديال روسيا ربيعة وحجازى وجبر
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح دفاع المنتخب الوطنى ثغرة حقيقية تواجه الفراعنة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 بسبب الأخطاء الساذجة التى يرتكبها المدافعون أمام المرمى وتسببهم فى إحراز المنافسين للأهداف بكل سهولة ويسر، وظهر ذلك فى لقاء الكونغو أمس الأول، بعدما ترك الثنائى على جبر وعمر جابر مدافعى المنتخب، الكرة لتصل لأحد مهاجمى الخصم الذى وضعها بسهولة وبكل قوة فى مرمى عصام الحضرى حارس الفراعنة .

 

الهدف الأول للمنتخب الكونغولى فى مصر

بالرغم من محاولات الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب فى إيجاد حلول جذرية لتلك الأزمة إلا أنها وعلى ما يبدو ستصبح صداعا فى رأسه حتى نهاية التصفيات بعدما تكررت الأخطاء الفردية للمدافعين فى التغطية العكسية والتمركز داخل منطقة الجزاء، بالإضافة لعدم استجابتهم للتعليمات التى يلقيها الخواجة الأرجنتينى عليهم من خارج الخطوط .

كوبر اعتمد فى بداية مشواره مع الفراعنة من عام ونصف على ثنائى الأهلى رامى ربيعة وأحمد حجازى فى الخط الخلفى للمنتخب نظرا لأن الثنائى كانا يشاركان بصفة دائمة مع الأهلى بشكل أساسى، إلا أنهما لم يستكملا المشوار مع الفراعنة بعد الإصابة التى لحقت بهما نهاية الموسم المنقضى ابتعدا على أثرها خلال الثلاثة شهور الماضية .

 

الخواجة الأرجنتينى فتح الباب على مصراعيه لضم مدافعين جدد على امل أن يجد ضالته فى ترميم الدفاع المصرى وهو ما جعله يقوم بضم سام مرسى المحترف بنادى ويجان الإنجليزى وبالفعل اشترك اللاعب فى لقاء غينيا الودى إلا أنه لم يكن مقنعا ، وفى اللقاء الودى الآخر أمام جنوب أفريقيا أشرك كوبر ثنائى الزمالك إسلام جمال وعلى جبر اللذان فشلا فى إثبات أنفسهما واستطاع منتخب الاولاد الفوز بهدف نظيف من خطأ فادح للاعبين .

 

هدف جنوب أفريقيا فى المنتخب الوطنى

واستمر كوبر يراقب لاعبى الدورى وخاصة ناديي القمة الأهلى والزمالك ، ورفض المدير الفنى انضمام لاعبين جدد قبل مواجهة الكونغو نظرا لإفتقادهما الخبرات الدولية ، وبالفعل أشرك ثنائى القلعة البيضاء إسلام جمال وعلى جبر بعدما خاضا اللاعبين سويا لقاء الزمالك والوداد البيضاء المغربى فى الدور قبل النهائى من دورى رابطة الأبطال الأفريقى وبالرغم من ذلك فإن الهدف الذى احرزه المنتخب الكونغولى جاء من خطأ فادح للثنائى الدفاعى لتستمر أخطاء الدفاع بدون إصلاح .

 

وقد نجح عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب فى التعامل مع الكرات التى جاءته بسبب أخطاء المدافعين كما قام فى اكثر من مناسبة بدوره كليبرو وراء الثنائى اللذان افتقدا للتفاهم والإنسجام فيما بينهم .

المطلوب حاليا أن يعكف هيكتور كوبر على مشاهدة لقاء مصر والكونغو أكثر من مرة لتحديد الاخطاء التى وقع فيها المدافعين والتى كلفت المنتخب هدفا مبكرا كاد يعصف باحلام المصريين لولا يقظة المهاجمين سريعا واحرازهم لهدفين استطاعوا به تحقيق الثلاث نقاط 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

اخطاء الدفاع تهدد حلم الزمالك بالفوز ببطولة افريقيا

فعلي جبر و اسلام جمال هما من دفاع لاعبي الزمالك. و لكن لا وقت لتصحيح الاخطاء. انصح الزمالك ان يلعب بثلاثة في قلب الدفاع او بليبرو متقدم في مباراة جنوب افريقيا. الدفاع هو اساس الفوز في هذه المباريات.

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير سلطان

كلام محترم

يجب تجهيز البديل لان مباراة غانا ?تتحمل أخطاء وصعب التعويض فثلاثى جبر وإسلام وجابر اخطائهم ونحمد الله ان جبر لم يحرز الهدف الثانى لكونغو

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العصفوري

الزمالك عمكم وحارق دمكم

موتوا بغيظكم فعلي جبر واسلام جمال احسن مدافعين في مصر والزمالك هايفوز بكاس افريقيا باذن الله وهايقابل ريال مدريد في نهائي كاس العالم للانديه والمنتخب هايصعد كاس العالم بفضل الله اولا وبلاعبي الزمالك مهما حاربتم الزمالك ولاعبيه سيظل الزمالك دائما حارق دمكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي الاهلاوي.

تحدث مع كل الدفاعات !!

الاهداف من الكرات العرضية العالية ،واهداف الرأس ،تحدث مع كل الدفاعات واقواها ،وهي اهم وسيلة للفرق لاحراز الاهداف ،فلا ينبغي أن نهول منها ،ونذبح مدافعينا بسببها .الاهم أن يمنع ظهيري الجنب هذه الرفعات بقدر الامكان.

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed hassan

نفسة

هو ليه النفسة ده ما كل واحد يخليه فى حاله . انتو نسيتوا ايه اللى حصل من رامى ربيعة فى ماتش الكاس . الاهلوية نفسهم بيقولوا ابطا مدافعى مصر عاوزين نقول مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه ابوالسباع

حرب نفسيه ضد لاعبي الزمالك

واضح ان هيثم عويس نيته هزيمته لاعبي الزمالك نفسيا قبل النهائي الأفريقي وده مش حياد يا استاذ هيثم قبل كده رامي ربيعه وحجازي تسببوا في كوارث ومع ذلك متكلمتش واضح ان الهدف التأثير نفسيا علي لاعبي الزمالك حتي يفقدوا الثقه في أنفسهم ومش جديد علي صحفي اهلاوي ان يقول كده

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

مصر 1 - غانا 6

ياترى مين كان دفاع مصر فى مباراة 6 / 1 الشهيرة بين مصر وغانا

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

تحليل احمر مدفوع الاجر ولا قيمة له

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هيثم سمير ....بلاش انت .....خلاص نجيب سعد سمير ورامى اللى رقصهم مصطفى فتحى ع الواحده وربع

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة