أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة لبدء تشغيل أكبر 3 محطات كهرباء فى العالم تنشئها مصر

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 06:30 ص
التفاصيل الكاملة لبدء تشغيل أكبر 3 محطات كهرباء فى العالم تنشئها مصر العاصمة الإدارية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة للجدول الزمنى لدخول المرحلة الأولى من المحطات الثلاث ببنى سويف والعاصمة الإدارية والبرلس، التى تقوم بتنفيذها شركة سيمنز الألمانية، والتى من المقرر أن تضيف 4400 ميجا وات نهاية هذا العام لتصبح بعدها مصر تمتلك أكبر وأحدث 3 محطات توليد كهرباء فى العالم.

 

وتعد المحطات الثلاث التى تنفذها شركة سيمنز الألمانية بمحافظة بنى سويف، والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بقدرة 14 ألفًا و400 ميجا وات، خطوة لدفع قطاع الكهرباء فى مصر للأمام لتصدر دول العالم فى مجال توليد الكهرباء.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه وفقًا لما هو متفق عليه بين الحكومة المصرية وشركة سيمنز الألمانية، فإنه سيتم إنشاء المحطات الثلاث من طراز "h.class"، الذى يستخدم لأول مرة على مستوى العالم بأحدث تكنولوجيا وأعلى كفاءة، حيث تصل كفاءة توليد الطاقة من هذه المحطات لـ65%، وهو ما لم يحدث على مستوى العالم حتى الآن.

 

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قبل نهاية العام سيتم الانتهاء من تشغيل 11 وحدة بقدرة 4400 ميجا وات سيتم ربطها بالشبكة من محطات بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة، والبرلس، موضحاً أنه سيتم تشغيل 6 وحدات من بنى سويف و3 من العاصمة الإدارية ووحدتين من محطة البرلس.

 

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم تشغيل أول وحدة بمحطة كهرباء بنى سويف فى 30 نوفمبر المقبل، ويليها الوحدة الثانية 5 ديسمبر والثالثة فى 10 ديسمبر، مشيراً إلى أنه سيتم إدخال الـ3 وحدات حتى نهاية ديسمبر.

 

وقال المصدر، إن محطة بنى سويف ستصبح من بين 3 أكبر محطات بالعالم تمتلكها مصر، من 4 وحدات توليد، وتتكون كل وحدة من 2 توربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات و1 توربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات، و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت، وذلك فى ديسمبر المقبل، بقدرة 2400 ميجا وات.

 

وتابع المصدر، أن محطة العاصمة الإدارية الجديدة سيتم تشغيل أول 3 وحدات بقدرة 1200 فى 5 ديسمبر المقبل، والثانية فى 12 ديسمبر والثالثة فى 21 ديسمبر بقدرة 400 ميجا وات للوحدة.

 

وأضاف المصدر، أن محطة البرلس سيتم تشغيل أول وحدتين بها منتصف شهر ديسمبر بإجمال قدرات 800 ميجا وات للوحدتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

تحيا مصر

اللهم احفظ مصر من كل سوء وكرب ومكروه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

محطات توليد الكهرباء باستخدام جرارة باطن الأرض

رجاء من السيد وزير الكهرباء دراسة المقترج التالى : دراسة امكانية تنفيذ محطات GEO Thermal فى منطقة خليج السويس وساحل البحر الأحمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة