أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع أعداد خلية داعش بالسويس إلى 10 متهمين.. والتحريات: "بينهم 6 إخوان"

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 05:06 م
ارتفاع أعداد خلية داعش بالسويس إلى 10 متهمين.. والتحريات: "بينهم 6 إخوان" اللواء مصطفى شحاته مدير أمن السويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد خلية داعش بالسويس المقبوض عليهم إلى 10 متهمين، والذين تم عرضهم على النيابة العامة بالسويس وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، واعترف المتهمون بتلقيهم تدريبا بسيناء على يد قيادات تنظيم داعش، من أجل أستهداف كمائن أمنية لقوات الأمن بالسويس واستهداف المجرى الملاحى لقناة السويس ومنشأت أمنية وحيوية بالسويس.

وقال مصدر قضائى، إن جهاز الأمن الوطنى بالسويس قدم تحرياته إلى النيابة العامة بالمحافظة، والتى أكد من خلالها بالصوت والصورة تخطيط أعضاء الخلية لأستهداف المنشآت والكمائن الأمنية بالسويس والمرافق الحيوية والمجرى الملاحى للقناة.

فيما أوضح مصدر أمنى، أن التحريات والتحقيقات أكدت أن بين المتهمين العشرة يوجد 6 أعضاء بالخلية كانوا أعضاء بجماعة الأخوان الإرهابية والذين انضموا لتنظيم داعش خلال الأشهر الماضية، وقام عدد من أعضاء الخلية بتلقى تدريبات داخل سيناء على يد قيادات تنظيم داعش لأكثر من شهرين من أجل التدريب على استهداف المنشآت والكمائن الأمنية.

وأشار المصدر، إلى أن المتهمين كانوا مطلوبين من قبل فى عدد من القضايا، وعقب تلقيهم التدريبات على يد قيادات داعش قاموا بالاختباء داخل إحدى قرى القطاع الريفى بالسويس، وتعتبر القرية إحدى معاقل جماعة الإخوان سابقا، كما أن من بين الأماكن التى تم القبض على أعضاء الخلية بها منزل مملوك لأحد قيادات جماعة الأخوان فى القطاع الريفى.

وأكد أنه تم القبض على المتهمين الثمانية ثم اثنين آخرين، وضبط أسلحة نارية ومتفجرات وخرائط ومنشورات تدعو إلى تكفير النظام  وكل من يعارض "داعش" ويخالف أفكارهم.

وأشار المصدر، إلى أن جهاز الأمن الوطنى بالسويس كان قد فرض حالة من الكتمان الشديد قبل القبض على المتهمين، وأنه تم القبض على أعضاء الخلية عن طريق قوات الأمن الوطنى التى فاجئت المتهمين داخل أماكن اختبائهم، حيث لم يكونوا يتوقعون الوصول إلى مكانهم.

وتابع المصدر، أن عددا من المتهمين اعترفوا تفصيليا أنهم كانوا سيقومون خلال الأيام القادمة بتنفيذ العمليات الإرهابية، وأنه تم القبض عليهم قبل بدء التنفيذ على الأرض، طبقا لما خطط لهم قيادات تنظيم داعش فى سيناء وتدربوا عليه خلال الفترة الماضية.

وأكد أن المتهمين اعترفوا بأن هدفهم فى المرتبة الأولى هو إحداث صدى إعلامى كبير من العمليات التى كانوا يخططون لتنفيذها داخل السويس، خاصة أن المحافظة توجد بها منشآت حيوية هامة ويوجد بها المدخل الجنوبى لقناة السويس، مما سيتسبب فى حدوث صدى كبير يظهر النظام الحاكم بأنه لا يستطيع فرض الأمن داخل البلاد خاصة بالمحافظات التي تضم منشآت حيوية.

وأشار إلى أنه تم نقل المتهمين فى حراسة مشددة إلى سجن عتاقة بالسويس، عقب صدور قرار حبسهم الصادر من النيابة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خطاب

شكرا للشرطة المصرية

التعليق فى العنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

gaberfarg31@gmail.com

رجال الشرطة

دعونا لاننسي دور رجال الشرطة الابطال في هذا الشهر اكتوبر شهر الانتصارات دوما في حماية الله وسدد الله خطاكم في حماية مصرنا الحبيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

المتهمون أساسا بلطجية و سوابق ومسجلى خطر

يستغلهم الإخوان وداعش بمبالغ مغرية لعمل اضطرابات بالبلاد .

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

أمن مصر ليس كالسورى أو العراقي أو الليبي أو اليمنى

معلومة للدواعش مصر أقدم نظام عسس يعنى شرطة يعنى أمن داخلى مجتمعى مدنى فى التاريخ وان شاء الله سيتم القبض على كل المجموعات التابعة لكم فى جميع المحافظات ولن تنالو ما تبتغون هذه مصر التي كرمها الله فى كتابه العزيز وتلك هى شرطة شعب مصر ايتها ا?فاعى ?مكان لكم و? لجحوركم على أرض طاهرة فيها شعب ورجال اقسموا ا? يدنسها اى خائن خسيس حمى الله الشعب وا?رض وجيشه وشرطته والله أكبر فوق كيد المعتدى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة