أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير إعلام إثيوبيا لـ"اليوم السابع": لم نتهم حكومة مصر بدعم معارضين

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 03:35 م
وزير إعلام إثيوبيا لـ"اليوم السابع": لم نتهم حكومة مصر بدعم معارضين وزير الإعلام الإثيوبى والمتحدث باسم الحكومة جيتاتشو رضا
كتب أحمد جمعة – حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الإعلام والاتصال الإثيوبى، المتحدث الرسمى باسم الحكومة جيتاتشو رضا، إن حكومته لم يصدر عنها أى اتهامات للحكومة المصرية أو المسئولين المصريين بإجراء لقاءات مع عناصر إثيوبية وصفها بـ"الإرهابية".

وأضاف جيتاتشو فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ما أعلنته حكومة بلاده يتعلق بـ"شخصيات تحمل الجنسية المصرية" تدعم من وصفهم بالإرهابيين فى بلاده، مشيراً إلى أن حكومة أديس أبابا حصلت على فيديوهات ومقاطع فيديو وصور تظهر اجتماعات عقدت فى القاهرة بين الطرفين.

وبسؤاله عن مدى تأثير تلك الأزمة على مفاوضات سد النهضة، أكد أن المفاوضات مع الحكومة المصرية حول ملف سد النهضة تسير بشكل جيد، بعدما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس وزراء إثيوبيا،  وأكد رغبة مصر فى التعاون مع الحكومة الإثيوبية حول ملف سد النهضة.

 وشدد متحدث الحكومة الإثويبية، على أن أديس أبابا غير مضطرة لاختلاق أزمات لتقوية موقفها فى مفاوضات سد النهضة، لأنها وافقت على المفاوضات برغبتها والدراسات الفنية حول السد تسرى على ما يرام، فضلا عن أن السد لن يضر المصالح المصرية، لتوفر نية التعاون بين القاهرة وأديس أبابا فى ملف سد النهضة، ما جعل الأمور تسير بشكل جيد فى هذا الملف بين مصر والسودان وإثيوبيا.

وبسؤاله عن موقف الحكومة الإثيوبية من الاتهامات ومدى لجوءها للتصعيد فى الفترة المقبلة، رد المتحدث باسم الحكومة الاثيوبية جيتاتشو رضا بالقول "هذا يعتمد على كيفية رد أشقاءنا فى مصر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هادى السبيل

تحيه شكر الى اسرائيل حكومة وجيشا وشعبا

لا تتعجل اخى القارئ من عنوان التعليق فحينما تتصفح كلامى فسوف تعلم جيدا لماذا توجهت اليه بالشكر فانا اكتب هذا التعليق والقلب ملئ بالحسرة والالم نعم الحسرة والالم على مال اليه حال ومصير ثانى اكبر الجيوش العربيه فى الشرق الاوسط وهو الجيش السورى ففى الوقت الذى نتفاخر فيه ونتباهى فيه بنصرا حققناه على الاعداء تتباهى اسرائيل هى الاخرى وتتفاخر بنصر حققته على الامه العربيه كلها عدا مصر والسعوديه والامارات والبحرين والكويت والاردن هذة هى الدول التى نجت من حروب الجيل الرابع التى نجح فيها الجيش الاسرائيلى وبجدارة فى تحقيق ما عجزت اسرائيل عن تحقيقه طيلة القرون الماضيه وهى تمتلك اقوى الاسلحه وهذا هو سر او سبب توجيهى للشكر للجيش الاسرائيلى فى بداية التعليق واللى مش مصدق ان اسرائيل انتصرت عليه ان يسئل نفسه اين الجيش السورى الان ؟ واللى مش مصدق ان اسرائيل انتصرت عليه ان يسئل نفسه اين الجيش العراقى الان ؟ بل اين الجيش الليبيى ؟ واين الجيش اليمنى ؟ فيا سائلا عن جيوشا مضت اما لك فى ما مضى معتبر فلقد نجح الجيش الاسرائيلى فى استغلال سلاح الانترنت الموجود فى كل بيت وكل شارع وكل حاره وفى داخل غرف النوم وداخل المحلات والمصانع والازقه لقد نجح الجيش الاسرائيلى فى استغلال الطاقات الموجودة والكامنه داخل العرب فى تدمير انفسهم بانفسهم فقط ما على العرب الا ان يجلسوا امام الانترنت ينتبهوا للفتنه جيدا يتشربوها ثم ينطلقون يدمرون اوطانهم يحطمون اوطانهم يذبحون جنودهم يكفرون حكامهم حتى يستيقظوا ولكن للاسف بعد فوات الاوطان فهل استيقظت سوريا نعم استيقظت فماذا وجدت ؟ لقد وجدت اطلال لوطن كان موجود اسمه سوريا وهل استيقظت ليبيا ؟نعم استيقظت ليبيا فماذا وجدت وجدت اطلالا بوطن كان اسمه ليبيا وهكذا سائر الدول التى تشربت الفتنه فهل نحن شعب مصر يقظون ؟مجرد سؤال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة