أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تطلق تحديثا جديدا لكروم يقلل من استهلاك "الرامات" بداية من ديسمبر

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 09:12 م
جوجل تطلق تحديثا جديدا لكروم يقلل من استهلاك "الرامات" بداية من ديسمبر جوجل كروم
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت واحدًا من ملايين الأشخاص الذين يستخدمون جوجل كروم بشكل يومى، فحتما أنت تعانى من بطء جهاز الكمبيوتر، خاصة أنه من المعروف أن متصفح كروم يستهلك الكثير من مكونات الكمبيوتر خاصة ذاكرة الوصول العشوائى، إلا أن هذا الأمر على وشك التغيير تمامًا بحلول نهاية العام الجارى.

 

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن فريق كروم يعمل على تحسين المتصفح وتقديم تحديث من شأنه خفض استهلاك الرامات إلى النصف تقريبًا، وذلك من خلال تضمين محرك "جافا سكريبت" فى نسخة كروم 54، حيث إن استخدام الذاكرة على مواقع جافا سكريبت الثقيلة يكون أقل مما كان عليه فى النسخة السابقة.

 

وفى اختبار جوجل، فإن المواقع مثل Imgur، Reddit، Twitter، The New York Times and YouTube  أصبحت تستخدم رامات أقل من 50% فى المتوسط، وهو تحسن كبير.

 

إذا كان جهاز الكمبيوتر المكتبى الخاص بك لديه الكثير من الذاكرة، أو أنك تقوم بإغلاق علامات التبويب لإنقاذ بعض الذاكرة، فإن تأثير التحديث سيكون أقل بشكل ملحوظ، ولكن إذا كنت تستخدم هاتف ذكى، مع ذاكرة وصول عشوائى ضعيفة، وكان لديك الكثير من التبويبات المفتوحة، فسوف تلاحظ الفرق بشكل كبير.

 

يأمل فريق كروم يأمل الكشف عن مزيد من التحديثات لإنقاذ ذاكرة الأجهزة فى المستقبل، مع التركيز بشكل خاص على الأجهزة منخفضة المواصفات التى تتمتع بذاكرة وصول عشوائى أقل من 1 جيجا بايت، ومن المنتظر أن يصل البناء المستقر للمستخدمين فى 6 سبتمبر، لكن يمكن أيضًا للمستخدمين الحصول على النسخة التجريبية التى تشمل نفس المميزات أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة